|

موقع إسرائيلي: أربعة تطورات خطيرة في مصر تقلق الموساد

القدس المحتلة: ذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلي أن هناك حالة قلق تنتاب القيادات في إسرائيل حاليًّا بسبب أربعة تطورات جديدة، وصفها بأنها "خطيرة"، توشك أن تحدث خلال هذا الأسبوع، يمكن أن تلقي بالعلاقات بين الكيان الصهيوني وكل من تركيا ومصر إلى منزلق خطير. 





وأضاف الموقع المقرب من المخابرات الإسرائيلية: لو أرادت إسرائيل فتح سفارتها من جديد في القاهرة، فإنها ستضطر لاختيار بناية منعزلة ومحصنة. 


وحدد الموقع السبب الأول في زيارة رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان إلى مصر، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر نظمت استقبالاً حارا له فى القاهرة، في الوقت الذي حرصت فيه الجماعة على نشر بيان يقول: إن التظاهرات واقتحام السفارة الإسرائيلية هى أعمال احتجاجية شرعية.


والسبب الثانى لقلق قادة إسرائيل هو سلسلة من الخطوات العدائية الأخرى التى يعتزم أردوغان الإعلان عنها، وعلى رأسها قطع كامل للعلاقات مع إسرائيل، وتوقيع عقوبات اقتصادية على إسرائيل.


أما السبب الثالث من وجهة نظر الموقع الإسرائيلي، فيتمثل في القلق من أن هناك مخاوف إسرائيلية من عمليات مسلحة تحدث في إسرائيل.


وتمثل السبب الرابع في تخوف إسرائيل من انتقال التظاهرات ضد سفارتها إلى الأردن، حيث أعلن هناك عن تنظيم مليونية يوم 15 سبتمبر الجاري أمام السفارة الإسرائيلية في عمان، معربا عن تخوفه من محاولة اقتحامها مثلما حدث فى القاهرة الجمعة الماضية.

محيط - هدى إمام



هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات