|

أوغلو يكثف اتصالاته الأوروربية والدولية لدعم الاعتراف الدولى بفلسطين


كثف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو اتصالاته مع عدة أطراف أوروربية ودولية، لحشد الدعم لحق فلسطين في نيل الاعتراف الدولي وعضوية الأمم المتحدة.

وأوضح بيان صحفي صدر عن المنظمة اليوم"الثلاثاء" أن أوغلو أجرى اتصالات مع رئيس المفوضية الأوروبية مانويل باراسو، ومفوضة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، ورئيس المجلس الأوروبي فان رومبوي، بحث خلالها حق فلسطين في نيل الاعتراف الدولي وعضوية الأمم المتحدة.

كما بعث الأمين العام رسائل لوزراء خارجية عدد من الدول ومسئولين دوليين حثهم فيها على تقديم الدعم اللازم لجهود فلسطين في نيل الاعتراف الدولي كدولة حرة ومستقلة على حدود عام 1967.

وأوضح البيان أن أوغلو قال" إنه في ظل تعثر مفاوضات السلام الفلسطينية ـ الإسرائيلية نتيجة الخروقات الإسرائيلية، أصبح من الضروري الآن أكثر من أي وقت مضى، أن يكون للمجتمع الدولي دور حقيقي وثابت في الاعتراف بالحدود الفلسطينية".


يذكرأن منظمة التعاون الإسلامي كانت قد شاركت في اجتماع المنظمات الإقليمية بهدف تنسيق الجهود لدعم حق فلسطين في نيل الاعتراف الدولي وعضوية الأمم المتحدة، وأن الأمين العام قد أجرى أخيرا اتصالات مع السلطة الفلسطينية لتنسيق الجهود نحو دعم حق فلسطين في نيل الاعتراف الدولي وعضوية الأمم المتحدة.

كما تعتزم منظمة التعاون الإسلامي عقد ثلاثة اجتماعات مكثفة في نيويورك خلال الفترة من 18 ـ 25 سبتمبر الجاري، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث تطورات القضية الفلسطينية والتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي والعضوية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات