|

مصادر باكستانية: أيمن الظواهري انتقل إلى اليمن أو الصومال


ذكرت قناة "ان بي سي" التلفزيونية الأمريكية نقلا عن مصادر في الاستخبارات الباكستانية يوم الاربعاء 14 سبتمبر/أيلول أن أيمن الظواهري رأس تنظيم "القاعدة" الإرهابي الدولي انتقل من باكستان إلى اليمن أو الصومال.

وافادت "ان بي سي" حسبما أورد موقع "روسيا اليوم" بأن "المعلومات الاسخبارية التي تستند إلى ما جاء في إفادات مقاتلي "القاعدة" الذين القي القبض عليهم تشير الى ان الظواهري انتقل الى اليمن او الصومال". واشارت ايضا الى ان مصادر في حركة "طالبان" الافغانية تؤكد مغادرة الظواهري لباكستان.

ولم يدل المسؤولون الامريكان بعد باية تعليقات بخصوص هذه الانباء.

أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة"


وتجدر الاشارة الى ان السلطات الامريكية كانت قد اعلنت عن مكافأة مالية قدرها 25 مليون دولار مقابل معلومات ستسمح بتصفيته او القاء القبض على الظواهري الذي تولى زعامة تنظيم "القاعدة" بعد تصفية اسامة بن لادن في اوائل مايو/ايار الماضي.

ويشير المسؤولون الامريكان الى ان "القاعدة" تواجه صعوبات جدية بعد تصفية بن لادن. فقد اعلن ديفيد بتريوس مدير وكالة الاستخبارات المركزي الامريكية يوم الثلاثاء انه سيكون من الصعب بالنسبة الى الظواهري الحفاظ على وحدة صفوف "القاعدة" لانه لا يتمتع بمثل تلك المكانة لدى الارهابيين التي كان يتمتع بها بن لادن.

وحسب معلومات البنتاغون فان الولايات المتحدة تمكنت في غضون السنتين الاخيرتين من تصفية أكثر من نصف عدد القياديين في "القاعدة"، بمن فيهم عطية عبدالرحمن الرجل الثاني في التنظيم بعد ايمن الظواهري، وذلك بنتيجة الضربات الصاروخية التي وجهت الى معاقل الارهابيين في باكستان.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات