|

الداخلية: إلقاء القبض على 10 من مثيري الشغب في أحداث الأهلي وكيما

أكد اللواء مروان مصطفي مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية أنه قد تم إلقاء القبض على 10 من المشجعين الذين اشتبكوا مع قوات الأمن خلال وعقب مباراة الأهلي وكيما اسوان في دور الـ 32 لكأس مصر.




واستنكر مصطفي في تصريحات لقناة "مودرن سبورت" الأحداث التي شهدتها مباراة اليوم باستاد القاهرة مؤسفة للغاية وأن الحالة الأمنية للبلاد ليست سببها فيها مؤكدا في الوقت نفسه أنه ليس هناك ما يبرر التجاوز في حق مجندين الأمن المركزي وإهانتهم بهذه الطريقة المؤسفة.


أضاف مدير العلاقات العامة بالداخلية أن بعض الجماهير وجهت أشكالا من الإهانات للأمن من خلال وضع الحذاء في وجه أحد أفراد الأمن.. بالإضافة إلى خلع "خوذة" مجند أمن مركزي كنوع من الاستهانة به.




وقعت اشتباكات حادة بين قوات الأمن المركزي ، وجماهير النادي الأهلي التي كانت حاضرة مباراة الأهلي وكيما أسوان بالدرجة الثالثة، والتي أقيمت مساء الثلاثاء بإستاد القاهرة.
بدأت اعمال الشغب والاشتباكات في الدقائق الأخيرة للمباراة، ويبدو أنها بسبب هتافات من الجماهير ضد الأمن ورموز النظام السابق، ولتصرفات خارجة من بعض الجماهير الذين قاموا برفع أحذيتهم في وجه الجنود على حد قول شهود عيان، فيما قال عدد من الجماهير إنهم لم يسيئوا للأمن وإنما كانت هتافاتهم ضد مبارك وأعوانه.
وشوهدت قوات الأمن المركزي، وهي تخلي مدرجات الدرجة الثالثة لجماهير الأهلي بالقوة، حيث وقعت اصابات بين الجانبين لم يعرف عددها بعد، جراء القاء الجماهير للطوب والحجارة على قوات الأمن، واستخدام الأمن للعصي والهراوات لتفريق الجماهير.


وبعد خروج الجماهير من الاستاد تجمهروا أمام الاستاد، وبطريق صلاح سالم، ما أدى لارتباك بالحركة المرورية بالطرق المؤدية لمدينة نصر امتد أثرها لكوبري أكتوبر، وخاصة الجهة المؤدية لميدان العباسية، وسط حالة من الاستنفار الأمني، كما شوهد عدد من سيارات الاسعاف في طريقها لاستاد القاهرة لنقل المصابين من الجانبين،  كما أحدث المتجمهرون بحسب شهود عيان تلفيات بسيارتين للأمن المركزي، وحوالي 25 سيارة مملوكة لمواطنين تصادف مرورهم بطريق صلاح سالم.
وقامت قوات الأمن بالقبض على عدد من جماهير الأهلي، من الذين يعتقد تورطهم في اشعال الأحداث.
ومن جانبه قال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية لرعاية الحالات الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة بأن إجمالي المصابين في احداث الشغب والتي وقعت مساء اليوم بين الجمهور ورجال الأمن المسئولين عن تأمين مدرجات الدرجة الثالثة بإستاد القاهرة عقب مباراة النادي الأهلي مع كيما أسوان في دور 32 في بطولة كأس مصر لكرة القدم بلغت حتى الآن خمسين مصابا حالتهم جميعا مستقرة .
وأضاف الخطيب انه تم تحويل 45 مصابا من بينهم الى مستشفى الشرطة بمدينة نصر و4 مصابين الى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر ومصاب واحد الى معهد ناصر ، مشيرا الى أن الاصابات كانت ما بين جروح وكدمات وكسور وغيرها نتيجة الاشتباكات والتراشق بالحجارة .
وأشار إلى ان الفرق الطبية في المستشفيات الثلاث قامت بإجراء الاشعات والتحاليل اللازمة لهم فور دخولهم وتقديم الخدمات الطبية العاجلة لهم وسوف يتقرر خروجهم بعد أن تستقر حالتهم وتطمئن الفرق الطبية عليهم .


وانتهت المباراة بفوز النادي الأهلي برباعية في شباك مرمى فريق كيما اسوان منافسه ضمن دور الـ32 من بطولة كأس مصر، وتأهل النادي الاحمر ليلاقي نادي انبي في دور الـ16 من البطولة وهو والذي كان تأهل بدوره على حسب الرباط والانوار بعد الفوز عليه بهدفين لهدف.

اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي اشتباكات جمهور الاهلي والامن المركزي - مصراوي

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات