|

الأب أبو سعدى: الكنيسة كانت وما تزال بجانب شعبنا المطالب بالحرية


يشهد دير الروم الكاثوليك في بيت لحم في هذه الأيام نشاطا ملحوظا وذلك استعدادا لتنظيم مهرجان "معا من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة" والذي سيكون تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.وافاد الأب يعقوب أبو سعدى راعي كنيسة الروم الكاثوليك في بيت لحم أن الدعوات سيتم البدء بتوزيعها خلال الاسبوع المقبل. بينما يجري في هذه الأيام الاتصال مع المتحدثين في المهرجان من مختلف قطاعات المجتمع المحلي. كما سيشارك المطران إيلاريون كبوشي بالمهرجان وذلك من منفاه في العاصمة الإيطالية روما.

الأب يعقوب أبو سعدى
وعن أهمية هذا الحدث قال الأب أبو سعدى أن الكنيسة كانت دائما بجانب الشعب الفلسطيني المطالب بالعدالة والحرية. وأن موقف الكنيسة واضح من القضية الفلسطينية ولا غبار عليه. ويضيف:"نحن نحلم باليوم الذي نصبح فيه أحرارا بكل معنى الكلمة. وتمنى ان يكون هذا اليوم قريب".


وأضاف الأب أبو سعدى أن الهدف من هذا المهرجان الكبير هو مساندة القيادة الفلسطينية في مطلبها الشرعي وتوجهها للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا بأن الفلسطينيين المسيحيين هم أصيلون ويهتمون بشؤون المجتمع المحلي بشكل عام، وأنهم يعملون بجد ونشاط لنيل الحرية وتطبيق مبادئ العدالة الاجتماعية.
PNN

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات