|

جنايات الرصافة تحكم بالاعدام على منفذي عملية كنيسة سيدة النجاة




بغداد ( إيبا )..اصدرت محكمة الجنايات في الرصافة بهيئتها الاولى قرارها بالحكم على كل واحد مـــــن المجرمين ( ع،ح) و( ع،م) و(ع،ع) بالاعدام شنقاً حتى الموت لقيامهم بعملية اقتحام وتفجير كنيسة سيدة النجاة فيما اصدرت حكمها على المدانة (ا،ي) بالسجن المؤبد لايوائها المجموعة الارهابية التي نفذت العملية.
واوضح مصدر مسؤول في تصريح صحفي خص به المركز الاعلامي للسلطة القضائية بان المتهمين كانوا مسؤولين واعضاءً في تنظيم القاعدة الارهابي ومن جنسيات عربية مختلفة واعترفوا بمشاركتهم بعمليات ارهابية اخرى منها معارك الفلوجة في عامي 2003و 2004.

واشار الى ان اعترافات المتهمين الصريحة في مرحلة التحقيق والمحاكمة والمعززة باقوال المدعين بالحق الشخصي والمشتكين والشهود قد ولدت لدى المحكمة القناعة التامة بان المجرمين ارتكبوا واحدة من ابشع الجرائم الارهابية التي تعرض لها البلد في السنين الاخيرة بسبب استهدافها للوحدة الوطنية ومن خلال الهجوم المنظم باستخدام انتحاريين قادمين من بلدان اخرى ناهيك عن ان الحادث قد وقع على مكان عبادة مقدس.

وعليه ولما تقدم قررت المحكمة تجريم المتهمين على وفق المادة الرابعة /1 وبدلالة المادة الثانية /1و3و4و7 من قانون مكافحة الارهاب مع الاستدلال بالمادة 132/1 عقوبات للمجرمة (ا،ي) كونهاامراة وعدم وجود السوابق الجنائية لديها.

واضاف المصدر بان هذه الاحكام هي احكام ابتدائية خاضعة للطعن التمييزي امام محكمة التمييز الاتحادية

يذكر انه بتاريخ 31/10/2010 قامت مجموعة ارهابية مسلحة باقتحام كنيسة سيدة النجاة الواقعة في منطقة الكرادة في بغداد حيث بدا الهجوم المسلح بتفجير سيارة مفخخة نوع جيب شيروكي امام الكنيسة من ارهابي انتحاري كان يقودها بينما قام الانتحاريون الاخرون باطلاق النار على حراس البناية وتمكنوا من دخولها والقاء القنابل اليدوية بداخلها ومن ثم القيام باحتجاز المتواجدين فيها كرهائن وهم من المصلين والرهبان والعاملين في الكنيسة .(النهاية)


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات