|

فضيحة التمويل الاجنبى تطارد التيارات الدينية والليبرالية


تبادل الاتهامات بين التيارات السياسية الليبرالية ل والتيارات الدينية وخاصة بعد التصريحات التى اطلقتها  «آن باترسون» سفيرة واشنطن في القاهرة حيث أكدت خلالها منذ نحو شهرين أن بلادها قدمت دعماا  قيمته «40» مليون دولار لمنظمات وحركات سياسية داخل مصر، لدعم التحول الديمقراطي.


احالة من الرفض الرسمي والشعبي لتلك التصريحات، أما الدولارات التي تحدثت عنها فلم تكن سوي دفعة أولي، فقد جري الحديث أيضا عن أن منظمات في الاتحاد الأوروبي وأمريكا. قدمت دعماقيمته «160» مليون دولار أخري أي ما يعادل مليار جنيه.
علي خلفية تلك المعلومات التي جري تداولها، برزت علي السطح الاتهامات المتبادلة بين الحركات السياسية والأحزاب الناشئة، والمراكز الحقوقية المعلومات الحروب المشتعلة بين التيارات السياسية، تشير الي أن التمويل الأمريكي، يستهدف دعم الأحزاب الليبرالية الناشئة، لكي تتمكن من مواجهة الأحزاب والتيارات الدينية في الانتخابات البرلمانية المقبلة وعلي الجانب الآخر، يستهدف التمويل الخليجي، وأبرزه السعودي، تكريس الصعود السياسي للتيارات السلفية والوهابية،والتأثير السلبي علي محاكمة «مبارك» الذي يحظي بعلاقات طيبة ووثيقة مع هذه البلدان، وهو ما يعني أن النمويل الأجنبي كشف النقاب عن الوجه القبيح للسياسة الدولية ورغباتها في تحقيق مشروعاتها، وأن القوي التي تتلقي دعماً، ليست سوي أدوات تحركها الأطراف الدولية، وهذا هو مكمن الخطورة.
عمليات التمويل لم تبرز الان فقط  لكنها برزت عندما تلقي أهالي الشهداء عروضاً من ناشطين ينتمون للتيار السلفي، بدفع ديات سخية مقابل التنازل عن اتهام مبارك بقتل أبنائهم، ووقتها جري ربط هذا التمويل المزعوم بالسعودية.
هذه الاتهامات التي تنفيها الحركات السياسية مثل «6 إبريل» وكفاية والسلفيين محل جدل حتي يتم اسدال الستار علي هذه الفضيحة بإجلاء الحقيقة كاملة من خلال التحقيقات الجارية الآن.. والكشف عن المتورطين 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات