|

رئيس البنك الدولي: الأسواق دخلت مرحلة الخطر

روبرت زوليك .. الأسواق في خطر داهم
حذر رئيس البنك الدولي روبرت زوليك من أن الأسواق دخلت "منطقة جديدة من الخطر" ، وقال إن المستثمرين فقدوا ثقتهم في القيادة الإقتصادية لعديد من الدول الكبرى.

وقال زوليك في حفل عشاء أقامته الجمعية الآسيوية في سيدني باستراليا إن الإقتصاد العالمي يخوض غمار عملية انتعاش "متعددة السرعات".

وأشار إلى أن الدول النامية أصبحت الآن مصدر النمو والفرص الحقيقية للاستثمار.
وحول الأزمة الحالية في الإقتصاد الأمريكي ومنطقة اليورو في أوربا قال زوليك إن ماحدث خلال الأسبوعين الماضيين هو أن مجموعة من العوامل والاحداث وقعت في وقت متزامين في كل من الولايات المتحدة وأوربا وأدت إلى ضياع ثقة المستثمرين في القيادة الإقتصادية لعدد من الدول الكبرى.

وقال "أعتقد أن تجمع تلك العوامل مع هشاشة مسيرة الإنتعاش الإقتصادي قد دفعتنا إلى منطقة جديدة من الخطر، وأنا أعنى تلك الكلمات تماما وأريد من صناع السياسات الإقتصادية أن يأخذوها على محمل الجد".

وفيما يتعلق بالولايات المتحدة قال زوليك إن الاسواق لم تكن خائفة من حدوث مشكلة وشيكة في أكبر اقتصاد في العالم، ولكن الاسواق اعتادت أن تلعب الولايات المتحدة الدور الرئيسي في قيادة النظام الإقتصادي العالمي.
أما منطقة اليورو فقد واجهت مشكلات أشد خطورة حيث اضطرت دول كثيرة للخروج من منطقة المعاناة إلى منطقة المأساة.

وأشار زوليك إلى أن استراليا في وضع افضل من كثير من الدول النامية حيث أن الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها كانت فعالة وذات ثمار ملموسة.

كما أعرب زوليك عن اعتقاده بأن إصرار الصين على سياسة رفع قيمة عملتها اليوان سيسهم في تخفيض الضغوط التضخمية عن كاهل الموازنة الصينية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات