|

نتنياهو يطالب وزراءه بعدم التحدث عن مصر والتصعيد في جنوب إسرائيل


تل أبيب- (يو بي اي): أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجيهات لوزراء حكومته الأحد تقضي بعدم إطلاق تصريحات تتعلق بمصر وبالتصعيد الأمني الحاصل في جنوب إسرائيل وقطاع غزة، فيما تواصلت الدعوات خصوصا من جانب حزب كديما المعارض بشن عملية عسكرية واسعة في القطاع واغتيال قياديين في حركة حماس.
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن سكرتارية الحكومة طالبت الوزراء الإسرائيليين بالإمتناع عن إجراء مقابلات صحافية بهدف عدم مفاقمة التوتر بين إسرائيل ومصر.


وقال مصدر سياسي إسرائيلي إنه "توجد رغبة بمنع انفلات الوضع سواء حول الموضوع المصري، أو حول رد الفعل (الإسرائيلي) على إطلاق الصواريخ" من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل.


ويسود توتر بالعلاقات الإسرائيلية - المصرية على اثر مقتل خمسة جنود مصريين خلال الهجمات عند الحدود بين الدولتين يوم الخميس الماضي واتهام مصر لإسرائيل بقتل جنودها.


وتسعى إسرائيل إلى خفض التوتر مع مصر والحفاظ على اتفاق السلام بينهما ومنع سحب السفير المصري من تل أبيب.


وعبر وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أمس عن أسفه على مقتل الجنود المصريين علما أن مصر طالبت إسرائيل بتقديم اعتذار.


ويتوقع أن تقوم إسرائيل بإجراء تحقيق في أحداث الخميس الماضي وإشراك مصر فيه في محاولة لخفض مستوى التوتر بين الدولتين.


وأطلق مسلحون في قطاع غزة 7 صواريخ باتجاه مدينة بئر السبع الأحد لم تسفر جميعها عن إصابات لكن أحد الصواريخ اصاب مبنى مدرسة كانت خالية بسبب العطلة الصيفية.


وأصاب صاروخ فلسطيني بيتا في بئر السبع السبت ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين جراح 4 منهم خطيرة.


واتسعت المطالب في إسرائيل بخاصة من جانب حزب كديما بشن عملية عسكرية ضد قطاع غزة.


وقال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست شاؤول موفاز من كديما خلال اجتماع للجنة في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، إن "على الدولة توسيع خطواتها ضد حماس والتسبب بانهيار البنى التحتية وإنشاء علاقات مع مصر من أجل منع تسلل الإرهاب عبر حدودها".


ودعا موفاز إلى تنفيذ عمليات اغتيال ضد قادة حماس.


ومن جانبه قال عضو الكنيست يوحنان بلسنر القائم بأعمال رئيسة كديما تسيبي ليفني، إن لجنة الخارجية والأمن ستدعم عملية عسكرية واسعة في القطاع، وأن "خلق واقع دائم من الإستنزاف في الجنوب سيشكل انتصارا كبيرا لحماس والمنظمات الإرهابية.. ودولة إسرائيل لا يمكنها القبول بوضع كهذا".


وكانت ليفني قالت أمس إن حزب كديما سيدعم حكومة نتنياهو في حال شنت حملة عسكرية واسعة في القطاع.


وقال عضو الكنيست عن كديما افي ديختر خلال اجتماع اللجنة البرلمانية إنه "عقب الأحداث الأخيرة يجدر بالعالم أن يفكر جيدا قبل أن يعترف بالدولة الفلسطينية" في الأمم المتحدة في ايلول/ سبتمبر المقبل.


وقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس خلال تقديم العزاء لعائلة جندي إسرائيلي قتل بهجمات الخميس الماضي إن "لإسرائيل ومصر مصلحة حقيقية أن تبقى شبه جزيرة سيناء شبه جزيرة سلام".


وبعث بيرس بتعازيه إلى الشعب المصري وعائلات الجنود المصريين القتلى.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات