|

وزير إسرائيلي : خلية من 10 أشخاص تخطط لتنفيذ هجوم من سيناء


جيروزاليم بوست: الجهاد الإسلامي يحاول تنفيذ هجمات من سيناء وعيد الفطر وقت مناسب للهجمات


قال وزير دفاع الجبهة الداخلية في إسرائيل ماتان فيلناى اليوم الثلاثاء , إن خلية من أكثر من 10 مهاجمين موجودة حاليا في سيناء مع خطط لتنفيذ هجوم ضد إسرائيل على طول حدودها مع مصر  .




ونقلت جيروزاليم بوست عن  فيلناي , قوله خلال زيارة لمصنع أنظمة  البيت في سديروت، أن ” الجهاد الإسلامي يحاول منذ وقت طويل  لتنفيذ  الهجمات من سيناء ومناسبة عيد الفطر هي وقت مناسب للهجمات” ، وأضاف أن  ”مؤسسة الدفاع لديها معلومات استخباراتية محددة تتعلق بخطط من قبل خلية من سيناء تتكون من أكثر من 10 أشخاص .”


وقال فيلناي إن قوات الدفاع الإسرائيلية ووكالة الأمن الإسرائيلية (الشين بيت (كانوا يعملون في تعاون وثيق لإحباط الهجوم ، وأن إسرائيل  كانت  أيضا تقوم بالتنسيق مع مصر .


يوم الاثنين ، ظهر الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى على طول  الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر  وعزز بشكل كبير قواته هناك وسط  معلومات محددة من المخابرات أن إرهابيين من الجهاد الإسلامي كانوا يخططون للتسلل إلى داخل إسرائيل وتنفيذ هجوم مماثل للذي حدث بالقرب من ايلات قبل 10 أيام  .


وقرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتز تعزيز  القوات  على طول الحدود في وقت متأخر ليلة الأحد وأصدر تعليماته لرئيس إدارة التخطيط بالجيش الإسرائيلي الجنرال عمير ايشيل لاطلاع الجيش المصري بالقرار .


وقالت مصادر من الجيش الإسرائيلي إن الاستخبارات أشارت إلى أن خلية للجهاد الإسلامي عبرت إلى شبه جزيرة سيناء من قطاع غزة ، تخطط لتنفيذ هجوم على طول واحد من الطرق التي تمر إلى جانب الحدود في الأيام القادمة . نتيجة لذلك ، ظل كلا من الطريقين 10 و 12 مغلقان اليوم الثلاثاء .


وقال مسئول دفاعي كبير اليوم الثلاثاء إن إسرائيل تقيد نفسها و لا تتخذ  إجراءات ضد حركة الجهاد الإسلامي حتى لا تقوض النظام المصري.


وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن علاقات إسرائيل مع النظام العسكري  المصري , الذي يحكم بشكل مؤقت , هي علاقات متوترة منذ الهجمات  التي حدثت قرب ايلات في 18 أغسطس ، وسط دعوات متزايدة داخل مصر لإعادة مراجعة معاهدة سلام بين البلدين.  نتيجة لذلك ، قررت إسرائيل عدم شن هجوم أوسع ضد المنظمات  الإرهابية في قطاع غزة .

البديل - ترجمة – شيماء محمد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات