|

معتصمو الإسكندرية يرفضون حركة 'تطهير' الشرطة


أعلن معتصمو ميدان سعد زغلول بالإسكندرية رفضهم التام لما أعلنه اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، الأربعاء من حركة تطهير لقيادات وضباط الداخلية، والتي جاءت برغم حجمها الكبير ''مخيبة للآمال'' علي حد وصفهم.
وأضاف المعتصمون في بيان أصدروه مساء الأربعاء، ان هذه التغييرات ما زلت لا تعبر عن مطالب الثوار وأهالي الشهداء .
كما استنكر معتصمو الاسكندرية تعيين اللواء خالد غرابه مديرا لأمن الاسكندرية بعد أن قالوا إنه مشهور بتعامله العنيف مع الحركات و النشطاء السياسيين، وقمعهم بكافه الاساليب منذ عهد النظام البائد .
وسجل المعتصمون رفضهم لاستمرار وجود منصور العيسوي على رأس وزارة الداخلية، بالإضافة إلى بقاء نفس الوجوه '' الكريهة القديمة'' المعروفين بانتمائهم لحبيب العادلى بالإسكندرية، و الذين اذاقوا كافه المواطنين ويلات التعذيب و تلفيق القضايا دون رقيب أو محاسبة، بحسب ما قاله المعتصمون.
واعتبر المعتصمون ان وزارة الداخلية لا تريد فتح صفحة جديدة مع الشعب المصري قائمة على احترام حقوق الانسان والحريات التي يكفلها الدستور والقانون و كافة المواثيق و المعاهدات الدولية.
وأشار البيان إلى ان ''التغيير المزعوم الذى تم الاعلان عنه يؤكد نفس النهج التي صارت عليها الوزارة طوال العهد البائد وسفاح الداخلية الاسبق حبيب العادلى من اضفاء الحماية على مجرمي وزارة الداخلية المتهمين بقضايا تعذيب وقتل الثوار''.
ويرى المعتصمون ضرورة أن يتولى موقع وزير الداخلية في مصر باعتباره منصب سياسيا شخصية مدنية لها اسهاماتها في مجال حقوق الانسان مع اعطاء الحق للمنظمات الحقوقية للتفتيش والرقابة على كافة الاجهزة الأمنية.
مصراوي

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات