|

مسلحون يهاجمون خط أنابيب تصدير الغاز إلى "إسرائيل" في سيناء

قالت مصادر أمنية إن مسلحين يستخدمون قذائف صاروخية هاجموا السبت30/7/2011 نظاماً للتبريد متصلاً بخط أنابيب مصري في سيناء كان يمد "إسرائيل" بالغاز إلى أن تعرض لتفجير في وقت سابق من هذا الشهر، وهذا خامس هجوم هذا العام يستهدف البنية التحتية للطاقة التي تنقل الغاز الطبيعي المصري إلى إسرائيل.

وقالت المصادر الأمنية وفقاً لوكالة "رويترز": "إن هجوم يوم السبت تسبب في أحداث فتحة في خط أنابيب كان فارغاً منذ تفجيره وهو ما أدى إلى توقف عمليات الضخ".

وحاول المسلحون الذين كانوا يستقلون شاحنتين اقتحام محطة الغاز الرئيسية بالمنطقة في بادئ الأمر لكنهم لاذوا بالفرار عندما تصدى لهم الجيش، لكن شهود عيان قالوا إنهم استهدفوا بعد ذلك خط الأنابيب من مسافة بعيدة باستخدام قذائف صاروخية، ولم ترد أنباء عن إصابات في الحادث.



السنة اللهب تصعد من خط انابيب الغاز المصري في شبه جزيرة سيناء
وأنحت السلطات المصرية باللائمة على من سمتهم مخربين مجهولين وعصابات مسلحة في الهجمات على خط الأنابيب، وتصاعدت الهجمات على البنية التحتية للطاقة في مصر منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط. وكان الهدف الرئيسي للهجمات هو خط أنابيب شمال سيناء الذي يمد الأردن أيضا بالغاز.

وتحاول مصر إعادة التفاوض على أسعار الغاز مع إسرائيل والأردن منذ الإطاحة بمبارك وذلك في مواجهة اتهامات بالفساد ناجمة عن بيع الغاز لإسرائيل بأسعار أقل من أسعار السوق، وتقول إسرائيل "إنها تشتري الغاز بأسعار السوق"، وأدت هجمات سابقة على خط الأنابيب في 27 نيسان وفي الخامس من شباط إلى إغلاقه بضعة أسابيع.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات