|

فضيحة التنصت تطيح بقائد شرطة "سكوتلانديارد"

بعد فضيحة التنصت على الهواتف التي أدت لاعتقال الرئيس التنفيذي لشركة "نيوز انترناشيونال" ربيكا بروكس، قدم أعلى مسؤول أمني في بريطانيا السير بول ستيفنسون، قائد الشرطة البريطانية، استقالته الأحد 17/7/2011، حيث تعرض ستيفنسون لانتقادات بسبب تعيينه نيل واليس، رئيس تحرير سابق لصحيفة "نيوز اوف ذا وورلد، الذي يشتبه في ضلوعه في فضيحة التنصت على الهواتف، كمستشار للشرطة البريطانية "سكوتلانديارد". 

ستيفنسون نفى علمه عن مدى مزاعم التنصت على الاتصالات في صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" التابعة لـ"مؤسسة نيوز انترناشونال" وهي إحدى مؤسسات "نيوزكورب" المملوكة للقطب الإعلامي، لروبرت مردوخ، وأكد أنه قد تصرف على نحو مهني لكنه قال إنه قرر الاستقالة لأن تصاعد التدقيق في هذه القضية سيكون بمثابة عبء على "سكوتلانديارد" وتنتقص من إنجازاته، بحسب موقع سي إن إن. 

استقالة ستيفنسون 
قائد الشرطة البريطانية قال: "لقد اتخذت هذا القرار على ضوء التكهنات المستمرة والاتهامات الراهنة التي تربط الشرطة بـ"نيوز انترناشيونال" على مستوى رفيع"، حيث وجهت انتقادات للشرطة البريطانية بخصوص مزاعم عن قبول أموال من "نيوز أوف ذا وورلد" وصحف أخرى وعدم اتخاذ اجراءات كافية للتحقيق في مزاعم التنصت على الاتصالات الهاتفية. 

استقالة ستيفنسون جاءت عشية كلمة مقررة لوزيرة الداخلية البريطانية، تريزا مي، أمام البرلمان بشأن فضيحة التنصت، وتواصلت تداعيات فضيحة التنصت، مع اعتقال السلطات البريطانية لربيكا بروك، الرئيس التنفيذي السابق لـ"نيوز انترناشيونال"، الذراع البريطانية لـ"نيوز كورب" المملوكة لمردوخ، وكانت قد استقالت من منصبها على خلفية الفضيحة، وقال المتحدث باسم بروكس إنه تم الإفراج عنها فجر الاثنين 18/7/2011. 

إفراج بروكس الشرطة البريطانية ذكرت إن بروكس أفرج عنها بكفالة وستمثل أمام شرطة لندن في تشرين الأول المقبل، ومن المقرر أن تمثل بروكس أمام جلسة استماع في مجلس العموم البريطاني، الثلاثاء. 

بروكس هي ثامن شخص يجري توقيفه على خلفية التحقيقات القائمة بشأن فضيحة التنصت، والرابع فيما يتعلق وتحقيق آخر حول تقديم رشى. 

شركة "نيوز إنترناشونال"، مالكة صحيفة "نيوز أوف ذي وورلد"، أعلنت أنها قررت إغلاق الصحيفة بعد صدور العدد الأخير، الأحد، لتنهي بذلك مسيرة واحدة من أقدم الصحف البريطانية وأوسعها انتشاراً، بسبب فضائح التنصت على الهواتف الخلوية من قبل الصحيفة والجدل الواسع حولها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات