|

السعودية توقف موقع منظمة العفو بعد انتقادها قانون مكافحة الإرهاب

أعلنت منظمة العفو الدولية الاثنين 25-7-2011 أنه تم وقف موقعها على الانترنت في السعودية بعد بضعة أيام من تنديد المنظمة بمشروع قانون سعودي حول مكافحة الإرهاب ووصفه بأنه قمعي. وقالت المنظمة في بيان نقلته وكالة فرانس برس إن "الدخول إلى موقع منظمة العفو الدولية على الانترنت جُمّد في السعودية... بعد انتقادات المنظمة لمشروع قانون لمكافحة الإرهاب يخنق الاعتراض السلمي في المملكة"، وكانت المنظمة دعت العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى إعادة النظر في مشروع القانون.

وبحسب المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان ومقرها لندن، فإن مشروع القانون الخاص بجرائم الإرهاب وتمويل الإرهاب يعطي السلطات، في حال إقراره، القدرة على اعتقال الأشخاص "من دون حدود" نظرياً، من دون توجيه تهم أو محاكمة، وينص مشروع القانون أيضا على الحكم بالسجن حتى عشر سنوات على كل من يشكك في مصداقية الملك أو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وأعلن مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية مالكوم سمارت بحسب ما جاء في بيان "بدلاً من مهاجمة الذين يطرحون أسئلة ومحاولة وقف النقاش، من الأجدر بالحكومة السعودية أن تعدل مشروع القانون لكي لا يكم أصوات المنشقين ولا يمنع (تطبيق) الحقوق الأساسية".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات