|

ورشة عمل للقضاء على إعلام الفتنة الطائفية

يعقد مركز صحفيون متحدون ومركز رؤية ورشة عمل للصحفيين والإعلاميين اليوم الأربعاء حول سبل القضاء على صحافة وإعلام الفتنة الطائفية ، وذلك فى إطار مشروع "مبادرة القضاء على صحافة وإعلام التمييز الدينى"

و تتناول الورشة الطرق المهنية التي يمكن للصحفي والإعلامي الاستعانة بهما حتى لا يشعل الطائفية، ولكن يساهم بالمعلومات الصحيحة فى حل إطفاء النيران التى يمكن أن تحرق مصر.

كما تقدم الورشة مفهوم المواطنة والكيفية التى يمكن بها للصحفيين والإعلاميين تطبيقه، حتى ندعم دولة المساواة فى الحقوق والواجبات.

حيث تؤكد الورشة على الايمان الكامل بأهمية تضامن المجتمع المدنى والأحزاب فى هذه القضية، و تكاتف كل القوى الشعبية والمدنية لإيجاد حل سريع لما شهدته البلاد فى السنوات الأخيرة من زيادة التمييز على جميع المستويات ومنها التمييز الدينى.

مؤكدة على إن الإعلام المصري سواء المملوك للدولة أو المستقل عنها يلعب دوراً خطيراً فى إشاعة التمييز الديني والفرز الطائفى عبر الصحافة الورقية وعبر قنوات التليفزيون الأرضية والفضائية وعبر الصحافة البديلة، كما إن أليات التمييز الدينى فى الإعلام تعتمد على عدة ركائز منها التحريض المباشر والسجال الدينى الذى تتبناه بعض القنوات الفضائية الدينية الإسلامية والمسيحية والكذب الصريح والتغطية المنحازة لأحداث العنف الطائفى




هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات