|

السعودية تقبض على عمانيتين أثناء قيادتهما سيارتيهما على أراضيها

ذكرت وسائل إعلام سعودية الأحد17/7/2011 أن سلطات امن الطرق ضبطت أمس السبت امرأتين عمانيتين أثناء قيادتهما سيارتيهما برفقة عائلتيهما على الطريق بين الرياض والطائف.

وأضافت وفقاً لوكالة "فرانس برس": أن "درويات امن الطرق تلقت بلاغا من مواطن شاهد المرأتين تقودان سيارتين تحملان لوحات عمانية، فتم توقيفهما وإبلاغهما مع ذويهما بمخالفة النظام الذي يمنع المرأة من قيادة السيارة".

وتابعت أن "عناصر الدورية حرروا محضر تعهد ينص على عدم تكرار ذلك وضرورة التقيد بالأنظمة المتبعة في المملكة قبل السماح لهما بمواصلة السفر".

وتوقف السلطات من وقت لآخر نساء اثر قيادتهن السيارات كما حدث مؤخراً في جدة عندما ضبطت الشرطة خمس فتيات وراء مقود السيارة.



يذكر أن 42 سعودية قمن في 17 حزيران بتلبية نداء وجهته ناشطات لتحدي قرار منع القيادة بحسب منظمي حملة "وومن تو درايف"، واذا لم يكن هناك سائق في خدمة المرأة في السعودية، فإنها تبقى تحت رحمة احد أفراد عائلتها.

وتستند السلطات في قرار المنع إلى فتوى صادرة في المملكة تحظر على المرأة القيادة، كما أن للمسألة أبعاداً ثقافية واجتماعية وليس دينية فقط، والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من القيادة، لكن أحدى الناشطات قالت لوكالة فرانس برس رافضة ذكر اسمها إن خرق قرار المنع يحدث بشكل يومي في مدن المملكة" مشيرة إلى أن والدتها قادت سيارتها في الأيام الأخيرة في الرياض.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات