|

مفتي الجمهورية يطالب المصريين بالعمل على تحقيق المصلحة العليا للوطن




طالب الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية كل المصريين بأن يعملوا على تحقيق المصالح العليا للدين والوطن ويتعاونوا جميعا على تحقيق الاستقرار والأمن العام والتنمية في كافة المجالات وأن يلتزم الجميع بالقيم الأخلاقية التي حثت جميع الأديان عليها .. مؤكدا أنه من خلال التمسك بهذه القيم يمكننا أن نتغلب على الصعوبات والتحديات التي تصاحب أي فترة انتقالية.

كما طالب مفتي الجمهورية ـ خلال لقائه مع خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية والوفد المرافق له بمكتبه بدار الإفتاء اليوم الجمعة ـ المفوضية الأوروبية بإسقاط ديون مصر وتقديم كافة أشكال الدعم لها ولشعبها والإسهام الفاعل في مبادرات التنمية، شريطة أن يتم ذلك دون إملاءات أو تدخلات خارجية.

ودعا إلى ضرورة أن يكون للمفوضية الأوروبية دور في الجهود المصرية المبذولة حاليا لترسيخ حالة الحوار والتواصل والتنسيق بين الحضارات الإنسانية والمؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية في العالم.

وأوضح الدكتور علي جمعة للوفد الأوروبي أن ما نعايشه الآن في مصر هي لحظات جديرة بالمتابعة والملاحظة، بل والاعتبار لأنه كما هو الحال في أي فترة انتقالية يصاحبها قدر من القلق والغموض.

وأكد مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة ـ خلال لقائه بالوفد الأوروبي ـ أن مصر بلد متدين وأن جموع المصريين اختاروا أن يكون الدين له دور في الشأن العام ..مشيرا إلى أنه لا ينبغي أن يكون ذلك مصدر قلق أو تخوف بالنسبة للمصريين أو العالم الخارجي، وذلك لارتباط تراث مصر الديني تاريخيا بالمنظور الإسلامي المبني على التسامح واحترام التعددية الدينية.

وأوضح المفتي أن النص على إسلامية الدولة هو قضية هوية ولا يقلل أبدا من طبيعة الدولة التي تكفل حقوق مواطنيها أمام القانون بغض النظر عن دينهم أو عقيدتهم.

كما شدد الدكتور علي جمعة على أن حقوق الأقباط في مصر محفوظة ومصانة ويجب أن تظل كذلك ولهم الحق الكامل في المشاركة على كافة مستوياتها .. مبينا أنه ينبغي على الجميع احترام التنوع والتعددية التي أصبحت من خصائص مصر في عهدها الجديد.

من جانبه، أكد خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية أن مصر تواجه تحديات كبيرة في المرحلة المقبلة التي ستحدد مستقبلها، لاسيما أن مصر تمثل دولة استراتيجية في المنطقة ولها الريادة في كافة المجالات.
وأكد باروزو أهمية الدور الذي تقوم به القيادات الدينية .. مشيدا بالدور الذي
يقوم به فضيلة المفتي في نشر ثقافة التسامح بين الأديان ودوره الخيري والتنموي في خدمة المجتمع المصرى

الدستور

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات