|

الجيش الأمريكي ينتهك قواعد الأمم المتحدة لزيارة السجناء


رجمة: ريم رمضان

اتهم محقق التعذيب للأمم المتحدة أمس الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2011 الولايات المتحدة بانتهاك قواعد الامم المتحدة بمنعه من الوصول غير المقيد إلى الجيش الخاص المتهم بتسريب وثائق سرية الى ويكيليكس.



وقال خوان منديز ، مقرر الأمم المتحدة الخاص للتعذيب ، انه لن يتمكن من القيام بعمله ما لم يستطع الوصول إلى المعتقلين دون رقابة. وأضاف ان اصرار الجيش الامريكي على مراقبة المحادثات مع برادلي مانينغ "ينتهك قواعد الامم المتحدة لزيارة السجناء.


وقد تم اعتقال مانينغ من قبل الجيش الأمريكي العام الماضي في قضية تحريض الحكومة الامريكية ضد دعاة الشفافية ضمن أعضائها . وقد اتهم الجيش الخاص بتسريب مجموعة نفيسة من الوثائق المتعلقة بحربي العراق وأفغانستان.

ثم تم نقله الى سجن عسكري بكنساس في ابريل بعد ثمانية أشهر من اعتقاله ، وبعد ان حبس في زنزانة انفرادية في سجن سلاح مشاة البحرية بكوانتيكو بولاية فرجينيا. ويواجه ماننيغ العديد من الاتهامات التي يعاقب عليها بالإعدام أو السجن مدى الحياة، من بينها تقديم مساعدات للعدو. وقال منديز ان الحكومة الامريكية أكدت له ان مانينغ يعامل الآن أفضل مما كان عليه في كوانتيكو ، ولكن يجب على الحكومة السماح لمحققي الامم المتحدة للتحقق من ذلك بأنفسهم.

وقال منديز انه يحتاج الى التأكد مما اذا كان مانينغ قد تعرض إلى "تعذيب أو قسوة المعاملة أو اللاإنسانية أو الإهانة " ، في كوانتيكو. "ولهذا ، فمن الضروري أن أتحدث مع السيد مانينغ بصراحة " .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات