|

تأجيل أداء الحكومة المصرية الجديدة لليمين الدستورية إلى الثلاثاء

رئيس الحكومة المصرية عصام شرف
ذكر التليفزيون المصري الاثنين18/7/2011 أن حكومة عصام شرف الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية غداً الثلاثاء، أمام المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة. يأتي ذلك بعد أن كان من المقرر أن تؤدى اليمين اليوم.

ومن المتوقع أن يعقد المشير طنطاوي اجتماعاً موسعاً مع الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين لاستعراض خطة العمل خلال المرحلة المقبلة وتلبية مطالب الثوار والاهتمام بالمشروعات الخدمية والإنتاجية.

وشمل مجلس الوزراء الجديد الأسماء التالية: "حازم الببلاوي نائب لرئيس الوزراء ووزيراً المالية، والدكتور علي السلمي نائبًا لرئيس الوزراء للشئون السياسية، ولواء طيار لطفي مصطفى كمال وزيراً للطيران المدني، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزيرا للأوقاف، والمستشار محمد أحمد عطية وزيراً للتنمية المحلية".



كما شملت إبراهيم صبري وزيراً للإنتاج الحربي، والدكتور معتز خورشيد وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، والسفير محمد كامل عمرو وزيراً للخارجية، والدكتور عمرو حلمي وزيراً للصحة، والدكتور علي زين العابدين وزيراً للنقل، والدكتور صلاح السيد يوسف فرج وزيراً للزراعة، والدكتور حازم عبد اللطيف وزيرا للاتصالات، والدكتور عبد الفتاح البنا وزيراً للدولة لشئون الآثار، والدكتور أحمد فكري وزيرًا للتجارة والصناعة، والدكتور هشام قنديل وزيراً للموارد المائية والري." 

ولم تشمل حركة التعديلات عدداً من الوزراء من بينهم العدل والداخلية، والكهرباء والتعاون الدولي والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والبترول والثقافة والإعلام والبيئة والسياحة والقوى العاملة، وهو ما يتوقع خبراء أن يثير المزيد من الاحتجاجات الشعبية خلال الأيام القليلة المقبلة.

انتخابات
في سياق ذي صلة، قال التلفزيون المصري إن الإعداد للانتخابات التشريعية المصرية سيبدأ يوم 18 سبتمبر أيلول، وأضاف أن لجنة عليا للانتخابات ستبدأ عملها في هذا التاريخ. 

وقال إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر قراراً بتشكيل اللجنة برئاسة رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المغني أحمد إبراهيم. 

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد قرر إجراء الانتخابات التشريعية في أيلول لكن يبدو أنها ستتأخر إلى تشرين الثاني.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات