|

الوفد: مقارنة بين يوسف عليه السلام ويوسف بطرس غالي في مظاهرة بدمياط


بطرس غالي

نشرت صفحة "كلنا خالد سعيد" مساء اليوم الاثنين، صورة لـ"بوستر" كبير حمله متظاهرون في محافظة دمياط، يحمل عنوان "أسوأ مقارنة في تاريخ مصر" بين وزيري المالية يوسف بن يعقوب عليه السلام والوزير الأسبق يوسف بطرس غالي.
حيث كُتب على "البوستر" أن النبي يوسف بن يعقوب عليه السلام قد تولى وزارة المالية سنة 1364 قبل الميلاد، وفي ذلك الوقت جلب لمصر الخير وأنقذها من المجاعة، وقام بتفسير أحلام المصريين، وجمع المصريين على ديانة واحدة، وكانت عيناه على مصلحة المواطن، وقد كان ينفر من امرأة العزيز ومخلصاً لعزيز مصر، دخل معه السجن فتيان، وعاش في عصر الأسرة الفرعونية رقم 18.
بينما تولى الوزير الأسبق يوسف بطرس غالي وزارة المالية سنة 2004، وعلى عكس يوسف عليه السلام فقد جلب لمصر الفقر وسرق فلوس المعاشات، وقام بالقضاء على أحلام المصريين، وجمع المصريين على الضريبة الموحدة، وكانت عيناه على جيب المواطن، وكان يلهث وراء سوزان مبارك حرم الرئيس السابق في كل مكان طالباً رضاها، وترك عزيز مصر في الشدة وهرب خارج البلاد، ودخل معه السجن النظام الفاسد بأكمله.
يذكر أن يوسف بطرس غالي كان وزيرا للمالية في حكومة أحمد نظيف قبل سقوطها وهو أيضا ابن شقيق بطرس بطرس غالي الأمين العام السابق للأمم المتحدة، وقد هرب إلى لندن بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات