|

الاتصالات: ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر إلى 24 مليون مستخدم


وصل عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى 73.8 مليون مشترك، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة السبت، عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى مارس الماضى، وذلك بنسبة انتشار بلغت 94.13 فى المائة، بينما وصل عدد مشتركى الهاتف الثابت إلى نحو 9.6 مليون.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت 24.15 مليون بنسبة انتشار وصلت إلى 30.7 فى المائة، حيث جاءت نسبة الأسر التى لديها نفاذ على الانترنت من المنزل إلى 32.68 فى المائة، ووصل عدد مشتركى الـADSL إلى 1.49 مليون.

وجاء عدد مشتركى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 8.19 مليون، وبلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 11,09 فى المائة، فى حين وصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت إلى 33.93 فى المائة.

ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت واسع النطاق من حجم مستخدمى الإنترنت إلى 87.18 فى المائة، و ارتفع عدد مستخدمى "اليو اس بى- مودم" إلى 1.78 مليون.

وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان خدمات الانترنت شهدت إقبالا ملحوظا بعد الثورة وذلك بزيادة عدد الاشتراكات الشهرية إلى 31 ألف مشترك فى حين كانت لا تتعدى خمسة آلاف قبل الثورة، بينما ارتفع عدد مستخدمى "الفيس بوك" إلى 7 ملايين بعدما كان 4 ملايين، ووصل عدد من يدخلون على موقع "اليوتيوب" 8 ملايين مشترك، بعد ما كان حوالى 2 مليون.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات