|

بعد منعها ابحار أسطول الحرية 2 ..اليونان تعرض إيصال المساعدات الى غزة

حاولت الحكومة اليونانية الأحد تهدئة الناشطين المؤيدين للفلسطينيين منظمي «اسطول الحرية 2» لمساعدة غزة، الذين منعتهم من الإبحار الى القطاع من موانئها واعتقلت قبطان احدى السفن، وعرضت عليهم وعلى السلطة الفلسطينية ان تقوم بايصال المساعدات «عبر القنوات القائمة»، فيما قال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية ان سكان غزة تمكنوا من تجاوز سنوات «الحصار الظالم» الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ خمس سنوات.

وجاء في بيان للخارجية اليونانية وفقا لوكالة رويترز ان أثينا «تقترح القيام بنقل المساعدة الانسانية عبر سفن يونانية او وسائل اخرى ملائمة عبر القنوات القائمة» كما طلبت الامم المتحدة. وتحاول اثينا جاهدة رد اتهامات وجهها اليها الناشطون بأنها تساهم في الحصار الاسرائيلي لغزة من خلال منع الاسطول من الابحار.

وقالت الخارجية اليونانية ان اثينا «تركز اساساً على حماية الارواح البشرية». وأوضحت ان الحظر اليوناني فرض بسب مخاوف أمنية وتماشياً مع طلب للامم المتحدة وتوصيات من الاتحاد الاوروبي.

وذكر بيان للأمم المتحدة ان الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون تحدث هاتفياً مع وزير الخارجية اليوناني ستافروس لامبرينديس أيد خلاله مبادرة اليونان نقل المساعدات الانسانية الى غزة من خلال قنوات عادية موجودة بالفعل. واضاف البيان ان ذلك من وجهة نظر بان «قد يساعد على تخفيف التوترات في المنطقة ويضمن إيصال المساعدات المطلوبة بشدة الى الذين يحتاجونها في غزة».

بدوره رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريوأجرى محادثة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعرض عليه اقتراحاً بأن تتولى اليونان نقل المساعدة الموجودة في الاسطول، بحسب بيان للحكومة اليونانية.

وأشار باباندريو الى ان ذلك سيتم بالتعاون مع الأمم المتحدة والسلطات المختصة وباتصال دائم مع السلطة الفلسطينية.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات