|

انخفاض غير متوقع للصادرات اليابانية في مايو

انخفض معدل الصادرات اليابانية بدرجة غير متوقعة في شهر مايو مثيرا قلق الاقتصاديين حول سرعة تعافي الاقتصاد الياباني من الاضرار التي المت به نتيجة الزلزال وامواج تسونامي.

فقد انخفض مستوى الصادرات بنسبة 10,3 في المائة مقارنة بمايو 2010، حسبما اعلنت وزارة المالية اليابانية. وكان المحللون يتوقعون انخفاضا لا يتجاوز 8,4 في المائة.
وما تزال الانقطاعات في التيار الكهربائي والصعوبات التي تكتنف انظمة ايصال المواد الاولية الى المصانع تعرقل حركة الانتاج وتؤثر سلبا في المبيعات للخارج ، كما ارتفع العجز التجاري للشهر الثاني على التوالي بسبب ارتفاع الواردات.

وقال تاكيشي مينامي، كبير الاقتصاديين في معهد نورينشوكين للابحاث: "تظهر الارقام ان الاقتصاد الياباني قد وصل الى ادنى مستوى له، ولكن سرعة التعافي ستكون معتدلة."
وشهد قطاع صناعة السيارات انخفاضا في الصادرات بلغ 38,9 في المائة في مايو ، وهو انخفاض يقل عن الـ 67 في المائة الذي شهده القطاع في ابريل .
وبينما تتسارع حركة اعادة البناء عقب الزلزال والتسونامي، ارتفع معدل الاستيراد الى 12,3 في المائة مقارنة بالعام الماضي مما ادى الى ارتفاع العجز التجاري الى 853,7 ين - وهو ثاني اكبر عجز تسجله البلاد بعد ذلك الذي سجلته في يناير 2009 والذي بلغ 967,9 ينا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات