|

فى الإجتماع السنوى للتراث العالمي مصر تعرض الجهود المبذولة لحماية الآثار

تعقد لجنة التراث العالمي الإجتماع الـ 35 السنوى لها بمنظمة اليونسكو فى باريس بفرنسا فى الفترة من من 19- 29 يونيو الجارى .

يحضر الإجتماع وفود عديدة من جميع دول العالم حيث يمثل مصر الاستاذ الدكتور علي رضوان أستاذ الآثار المصرية بكلية الآداب جامعة القاهرة وممثل مصر لدى لجنة التراث العالمي ، الدكتورةجيهان زكي مستشار المنظمات الدولية وشئون اليونسكو بوزارة الدولة لشئون الآثار والمراسل الوطني المصري لإتفاقية التراث العالمي.

كما تقوم وزارة الدولة لشئون الآثار المصرية بعرض تقريراً شاملاً عن حالة الآثار المصرية في المواقع والمتاحف والمخازن بعد الأحداث التي وقعت خلال ثورة 25 يناير من خلال الوفد المصري وكذلك توجيه رسالة لطمأنة دول العالم عن حالة الآثار المصرية واستعداد الحكومة المصرية لإعادة الحركة السياحية للمتاحف والمناطق الأثرية بعد تأمينها والجهود المبذولة في هذا الشأن.

هذا وقد سبق التنسيق بين الوفود العربية المشاركة في الإجتماع الذي عقد مؤخراً في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لتنسيق المواقف العربية وتوحيدها بشأن القضايا المطروحة للنقاش والتصويت على لجنة التراث العالمي وأهمها موقع القدس وأسوارها.

كما يقوم الوفد المصري بالتنسيق مع كافة الدول ومنظمة اليونسكو في العديد من مجالات التعاون والأبحاث والدراسات لحماية الآثار المصرية والنهضة بها وتبادل المعلومات والخبرات بين مصر وجميع دول العالم.

كما يتم عرض الإتفاق الذى تم إبرامه بين وزارة السياحة ووزارة الاثار فى إطار التعاون المشترك بين الوزارتين لعودة السياحة الدولية إلى مصر بهدف زيادة الدخل القومى للبلاد ودخل الآثار حيث أن هناك العديد من مشروعات الآثار تعتمد اعتمادا كبيراً على عوائد زيارة السائحين للمناطق الأثرية والمعارض الأثرية المؤقتة التى تقام بالخارج مثل بناء المتاحف وترميم الآثار .

ومن هذا المنطلق قام د. زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار بجولة منذ عدة ايام فى الولايات المتحدة لإلقاء سلسلة محاضرات وندوات ولقاءات صحفية فى خمس مدن أمريكية وذلك بهدف تشجيع السياحة إلى مصر ، وتوضيح الصورة أمام الرأى العام العالمى بأن من قام بحماية ودافع عن المتحف المصرى فى أعقاب الإنفلات الأمنى بعد يوم 28 يناير هم شباب الثورة وأن المليون السائح الذين كانوا متواجدين بالبلاد قد خرجوا من مصر آمنين وأن سحر الفراعنة سوف يستطيع أن يراه السائحون الأجانب لأول مرة فى مصر بعد عودة الديمقراطية لمصر .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات