|

مظاهرة جديدة بالإسكندرية أمام القائد إبراهيم للمطالبة بالدستور أولا

 مسجد القائد ابراهيم

تظاهر ما يقرب من 700 مواطن سكندري و الإئتلاف المدني الديمقراطية الذي يضم 19 حزباً سياسياً و حركة احتجاجية،  عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، ظهر اليوم، تحت مسمي "جمعة الدستور" التي دعت عليها  بعض القوي السياسية في المحافظة، للمطالبة بتدشين دستور جديد قبل الانتخابات البرلمانية.
ورفع المتظاهرون خلال المظاهرة لافتات كتبوا عليها عبارات تطالب بتنفيذ مطالب ثورة 25 يناير، ومنها" حق الشهيد.. دستور جديد" و" انتبه الثورة ترجع إلي الخلف" و" سرعة محاكمة مبارك و عائلته" و" مصادرة أموال كل الفاسدين" .
ورد المتظاهرون هتافات تطالب بسرعة محاكمة الرئيس المخلوع" مبارك" ومنها" إعدام..إعدام حسني مبارك" و" الشعب يريد دستور جديد" و" دستور قبل البرلمان" و" باطل .. باطل" .
وقال رشاد عبد العال المتحدث باسم الإئتلاف المدني الديمقراطية في الإسكندرية، أن مظاهرة جمعة الدستور تهدف إلي الدفاع عن أهم مطالب ثورة 25 يناير وهو إجراء دستور جديد قبل الانتخابات الرئاسية و البرلمانية المقبلة، لافتاً إلي أن هناك بعض القوي الدينية تقوم بترويج الشائعات الخاص بتأسيس الدستور جديد.
واعتبر "عبد العال" الاستفتاء الذي تم إجراءه بشأن التعديلات الدستورية في يوم 19 مارس الماضي، قد ألغي بصدور الإعلان الدستوري من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وأضاف "عبد العال" إلي أن كل الثورات التي اندلاعات في دول العالم علي مدار التاريخ تم تأسيس دستور جديد قبل إجراء اي انتخابات سواء كانت برلمانية أو رئاسية، حتي تحكم العلاقة بين الحاكم والشعب الذي يحكمه،  ويحدد خطوات إجراء الانتخابات.
وفي الوقت نفسه، قام المتظاهرون بتوزيع بيان خلال المظاهرة يحمل عنوان"  اتحاد شباب الثورة "، يطالبون فيها بدستورجديد قبل الانتخابات البرلمانية و سرعة محاكمة مبارك وأسرته و مصادرة أموال الفاسدين، و عزل كل التنفيذين في كل المحافظات، و انتخاب المحافظين و رؤساء المجالس المحلية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات