|

بالفيديو.. الشاب (السيس) وثورة 25 يناير سؤال إجباري في امتحان بجامعة حلوان

 "قم بتصميم شخصية ووجه وتعبيرات الشاب السيس الذي أسقط نظامًا ورئيسًا، من خلال رسمه في أربعة أوضاع وثلاثة تعبيرات مختلفة من أحد ميادين مصر"، كان هذا سؤالاً إجبارياً في امتحان مادة رسوم متحركة لطلاب الفرقة الثالثة بكلية فنون جميلة جامعة حلوان للعام الجامعي 2010-2011، وخصصت له 100 درجة.


بدأ السؤال بأبيات ساخرة للشاعر عمرو قطامش يقول فيها "قالوا علىّ شاب سيس لا أعرف غير التهييس، وثقافة عمري تتلخص في شات الياهو والفيس... بنطالي يسقط عن وسطى شبرين كشاب خنفيس.. أتقبل منك السب وأقبل قولك إني سيس.. فبصرخة شاب سيس سقط نظام ورئيس".



وتابع السؤال، كما أذاع برنامج "بلدنا بالمصري" على قناة "أون تي في" الفضائية: "هكذا تحدث عمرو قطامش في شعره عن الشباب الذي كان ينظر إليهم بأنه لا قيمة ولا وزن لهم، ثم فاجأوا الجميع بقيامهم بثورة تاريخية أطاحوا فيها بنظام استمر في الحكم طيلة ثلاثين عامًا"، وطلبت الورقة الامتحانية من الطلاب التعبير عن الشاب "السيس" بالقلم الرصاص على ورق شفاف مخرم، مع كتابة نوع التعبير تحت كل رسم ومناسبته.


وتفاوت رد فعل الطلاب خارج اللجان الامتحانية بين طلاب يرفضون إطلاق كلمة سيس على شباب ثورة 25 يناير، وبين من يرونه نكتة وليس امتحانًا، وآخرون اكتفوا بالحديث عن الشكل الكاريكاتوري للشاب «السيس» برسم أشكال مختلفة معبرة عن الصورة التي جسدتها الأبيات السابقة.
الشروق

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات