|

اليوم فى التحرير الكل ضد المصالحة مع رموز النظام السابق

 

رفض المتظاهرون في ميدان التحرير الجمعة المصالحة مع رموز النظام السابق وطالبوا بسرعة محاكمتهم بشكل عادل، على رأسهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأفراد أسرته، كما طالب المتظاهرون، بالإفراج الفورى عن المعتقلين فى مظاهرات السفارة الاسرائيلية، منتقدين إطلاق الرصاص عليهم ومحاكمتهم أمام النيابة العسكرية، مطالبين أن يتم ذلك أمام القضاء المدنى .

ودعوا إلى إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بسبب التباطؤ فى محاكمة رموزالنظام السابق منذ ثورة يناير وهى المدة التى تجاوزت الـ4 شهور.

وزاد حدة الغضب لدى المتظاهرين الذين تجاوزا الـ 2000 الإفراج عن سوزان ثابت من جهاز الكسب غير المشروع وفتحى سرور، مطالبين بمحاكمتهم فى ميدان التحرير وإعدام الرئيس السابق حسنى مبارك.

وردد المتظاهرون شعارات (لا لا للمصالحة)، (عايز حقى حسنى سرقنى)، (القصاص القصاص ضربوا أخواتنا بالرصاص) وغابت هذه الجمعة المطالب الفئوية، كما لوحظ قلة عدد المتظاهرين مقارنة بأيام الجمع فى الأسابيع الماضية وذلك حيث لم يتخط العدد المئات فضلاً عن قصر مدة الخطبة نسبياً، إلا أن قلة عدد المشاركين لم يمنع العديد من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية من التواجد فى الميدان كالمعتاد لتغطية الأحداث ،كما ضعف التواجد المعتاد للعديد من القوى والحركات السياسية مما أدى إلى ظهور الميدان بدون الاستعدادات المعتادة من حيث تنظيم المنصة ومكبرات الصوت .

وطالب المتظاهرون المجلس العسكرى بعدم الإنسياق وراء بعض الأراء التى تطالب بتشكيل مجلس رئاسى لإدارة البلاد ، مؤكدين ثقتهم الكاملة والمطلقة فى رجال المجلس العسكرى الذى حمى ثورة 25 يناير فى إدارة دفة الحكم فى البلاد.

ووصف المتظاهرون المطالبون بتشكيل مجلس رئاسى بالمتأمرين على مصلحة الوطن العليا ، مشددين على أن البلاد تمر بمرحلة دقيقة وحساسة تستوجب وقوف جميع طوائف المجتمع المصرى وكافة شرائحه المختلفة خلف المجلس العسكرى من أجل الوقوف على طريق التنمية وبناء دولة ديمقراطية جديدة ، وعدم السماح لفلول النظام السابق بإجهاض الثورة التى ضحى مئات الشهداء بدمائهم من أجل إنجاحها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات