|

القاهرة لحقوق الإنسان يسلم مذكرة إلى رئيس الوزراء



سلم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان مذكرة حول "سياسات المرحلة الإنتقالية فى مصر من منظور حقوق الإنسان" إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء، تتناول مقترحات المركز فيما يتعلق بتوجهات مجلس الوزراء خلال الفترة الإنتقالية للتحول الديمقراطى فى مصر، وخاصة فيما يتعلق بالسياسات الأمنية والخارجية، وقد سلم المركز نسخة أخرى من القسم الخاص فى المذكرة المتعلق بالسياسات والأجهزة الأمنية إلى مكتب وزير الداخلية، وسلم مكتب وزير الخارجية نسخة من الجزء الخاص بالسياسة الخارجية.

وقد بادر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالإتصال تليفونياً ببهى الدين حسن مدير مركز القاهرة، حيث أوضح أهتمامه بما جاء فى المذكرة، وأكد أنه سيجتمع معه لمناقشتها فى موعد يحدد لاحقاً.

توضح المذكرة أن مصر تصنف فى الفترة التالية لثورة 25 يناير بأنها تمر بمرحلة إنتقال، من المفترض أن تتحول خلالها من دولة بوليسية تسلطية، إلى دولة ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان. هذا يعنى أن جهود الدولة فى هذه المرحلة يجب أن تركز على تفكيك أواصر النظام التسلطى البوليسى، ووضع لبنات النظام الديمقراطي الجديد، بما يتطلبه ذلك من تشريعات جديدة أو تعديلات على تشريعات سارية، ودستور جديد، ومؤسسات تجسد الطابع الجديد للدولة المستهدفة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات