|

رصد شامل عن إقتحام مسلحين لإعتصام ماسبيرو بالفيديو من قلب الحدث 14/5/2011



فتح حارة جانبية على الكورنيش بماسبير أمام السيارات

تستمر تظاهرات الأقباط والمسلمين ليومها السابع جراء الاعتداء على كنائس إمبابة واستشهاد 15 مواطن من الأقباط المعتدى عليهم، ووعدد من المعتدين المسلمين . واستجابة لطلب الدكتور عصام شرف قام المتظاهرون بفتح حارة جانبية من الطريق بكورنيش النيل بماسبيرو فى الطريق الواصل بين عبد المنعم رياض وميدان التحرير والساحل، وذلك فجر اليوم، بعد وساطة القس متياس نصر كاهن كنسية الملاك ومسئول عن اتحاد شباب ماسبيرو.

وقام المعتصمون برفع الخيام فجر اليوم فى محاولة لإرضاء الشعب المصرى وعدم عرقلة مصالحهم. واعتبر المتظاهرون أن فتح الطريق هدية منه للمسيحيين، مضيفا أن هذا البيان يعد تاريخيا، لما فيه من عدم تمييز بين مسلم ومسيحى، ولإصدار قانون موحد لإنشاء دور العبادة، وأعاد المتظاهرون مطالبهم بالقبض على الجناة المحرضين وأبرزهم الشيخ أشرف أبو أنس، الذى هدد بحرق كنائس إمبابة كلها و12 اسم آخر متهمين بالتحريض على إحداث الفتنة بين المسلمين والمسيحيين، أبرزهم الشيخ حافظ سلامة، والزغبى، وأبو يحيى، وضرورة الإفراج عن المعتقلين الذين تم القبض عليهم فى أحداث كنيسة إمبابة وماسبيرو أثناء الاعتصام السابق وفتح الكنائس المغلقة.

 
بطلجية تقتحم اعتصام ماسبيرو

اقتحم مجموعة بلطجية الان اعتصام ماسبيرو وقاموا باطلاق اعيرة نارية فى الهواء لاشاعة الذعر واكد هذا الخبر القس فيلوباتير المسئول عن الاعتصام ثم انقطع الاتصال قبل ان يدلى لنا بالتفاصيل.  
 وطني

الدستور:
إطلاق نار عشوائي من أعلى كوبري أكتوبر..وإصابة ثلاثة من الأقباط المعتصمين أمام ماسبيرو

إطلاق نار عشوائي من أعلى كوبري أكتوبرقام مجهولون بإطلاق نار عشوائي من فوق كوبري السادس من أكتوبر، باتجاه الأقباط المعتصمين أمام مبنى ماسبيرو، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من المعتصمين، وأشاع حالة من الارتباك والخوف بين المعتصمين.وأفاد المعتصمون، أن قوات الأمن المتواجدة حول مقر الاعتصام، لم تتحرك للقبض على المجهولين الذين أطلقوا الرصاص، وأن أفراد الأمن قالوا للأقباط إنه لم تصلهم أوامر بإطلاق النيران أو إلقاء القبض على أحد.وكان معتصمو ماسبيرو قد قاموا بفتح جانب الطريق المؤدي إلي ميدان التحرير في السادسة من صباح السبت، وأعلن فادي يوسف المتحدث الإعلامي باسم اتحاد شباب ماسبيرو أن فتح جانب الطريق جاء بطلب من القمص متياس نصر بعد حديث مع قيادات من القوات المسلحة وذلك تسهيلا لحركة المرور وحتى لايقف الإعتصام في وجه تقدم مصر وأضاف فادي أننا مستمرين في الإعتصام حتى تتحقق مطالبنا كاملة.
وقال رامي كامل منسق عام اتحاد شباب ماسبيرو "احنا هنا مش عشان نضر البلد، فمبجرد أن أبدى المجلس العسكري ومجلس الوزراء اهتمام بمطالبنا وتحقيق جزء منها فتحنا جانب الطريق ونتمنى أن تحقق بقية مطالبنا المشروعة وسنفض الإعتصام بعدها". 


اليوم السابع:
مجهولون يطلقون الرصاص على متظاهرى ماسبيرو من فوق كوبرى أكتوبر

صرح مصدر أمنى أن أشخاصا مجهولين أطلقوا الرصاص على متظاهرى ماسبيرو من فوق كوبرى أكتوبر، وأسفر عن إصابة اثنين من المتظاهرين.وألقت قوات الأمن المتواجدة حاليا بالمنطقة القبض على أحد الذين أطلقوا الرصاص وتحاول الآن تأمين الموقع.

 





هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات