|

لجان «إسلامية ـــ مسيحية» لتنمية إمبابة و717 ندوة للتوعية الدينية للشباب خلال الصيف


كتب محمد عبد القدوس العدد 1808 - الثلاثاء - 24 مايو 2011

شهدت منطقة إمبابة تطورات إيجابية تتمثل في إنشاء لجان إسلامية مسيحية لتنمية المنطقة وحل مشاكلها، فهناك لجنة الشكاوي والمقترحات المقدمة من الأهالي لحل أي مشكلة قبل تفاقمها ولجنة الخطاب الديني التي تهتم بما يقوله أئمة المساجد والمسئولين عن الكنائس، وتعمل علي ضبط إيقاع الكلام الموجه للجمهور، ولفت النظر إلي أي تجاوز يقع والتصدي للإثارة والطائفية من أجل إيجاد جهود مشتركة للتنمية ولجنة التواصل المجتمعي وتهتم بالعائلات التي أضيرت من الفتنة الطائفية، وتعمل علي تعويض أسر القتلي ومساعدة الجرحي.ويقول الدكتور ياسر عبدالوهاب مسئول الإخوان المسلمين بمنطقة إمبابة إن نقطة التحول في مأساة إمبابة كانت بعد مقابلة محافظ الجيزة الدكتور علي عبدالرحمن وأهمية هذا اللقاء ترجع إلي أمرين حيث كان من نتيجته تشكيل تلك اللجان المشتركة التي تتجاوز الفتنة الطائفية لتفتح صفحة جديدة تمامًا في إمبابة والأمر الثاني أن كل أطياف المنطقة كانت موجودة في تلك المقابلة التي حسمت الكثير من الأمور حيث حضر ممثلون عن الإخوان المسلمين والكنائس والمساجد والسلفيين وكبار العائلات.

وأضاف عبدالوهاب إن أسباب تكرار الفتنة الطائفية في إمبابة أهمها المناطق العشوائية الموجودة بها، والاستفزاز الذي يقع أحيانًا من الجانبين المسلم والمسيحي ويؤدي إلي إثارة الطرف الآخر خاصة أن الأقباط يتركزون في منطقة بعينها بإمبابة بالإضافة إلي المشاكل الاقتصادية وقلة الوعي الديني.

وأكد أن المسلمين والأقباط مصممون علي التعاون معًا علي أرض الواقع، وانتهي عصر اللقاءات الشكلية التي كانت تتم.

717 ندوة للتوعية الدينية للشباب خلال الصيف

كتب أشرف أبوالريش العدد 1808 - الثلاثاء - 24 مايو 2011

تبدأ وزارة الأوقاف تنفيذ خطة توعية دينية خلال فترة الصيف التي تبدأ من يوليو المقبل. وقال وزير الأوقاف د. عبدالله الحسيني هلال إن الخطة تشمل تنفيذ ملتقيات فكرية وندوات دينية للتعريف بحقائق الإسلام وتحصين الشباب ضد الفكر المتطرف خاصة في الظروف الحالية التي تشهد ظهور تيارات فكرية متشددة تمثل خطرا علي عقول الشباب.

وأضاف الحسيني إن الخطة تركز علي الفئات العمرية المختلفة في المعسكرات الشبابية والتجمعات السكنية والمساجد الكبري في 10 محافظات ساحلية تشهد تجمعا للشباب خلال فترة الصيف وهي محافظات بورسعيد ومطروح ودمياط والدقهلية، والإسماعيلية، شمال سيناء وكفر الشيخ والإسكندرية وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأوضح أن الوزارة اختارت أكفأ دعاتها للالتقاء بالشباب وتوعيتهم بالموقف الإسلامي في كثير من القضايا المطروحة علي الساحة وتصحيح الكثير من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة، لافتا إلي أن خطة التوعية تشمل أيضا تنفيذ 717 ندوة دينية وملتقي فكرياً بالنوادي الصيفية ومراكز الشباب بجميع المحافظات يقودها الأئمة المتميزون من حملة الماجستير والدكتوراه.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات