|

67 مليار دولار قيمة أيام عمل الأمريكي بالإجازات



كشفت دراسة حديثة أن الموظف الأمريكي يأخذ إجازات أقل من نظيره في الدول الصناعية الأخرى.
وبلغ متوسط إجازات الموظف الأمريكي، بحسب الدراسة التي أجراها موقع "إكسبيديا دوت كوم"، 18 يوماً خلال العام الماضي، ولم يستخدم منها سوى 14 يوماً.

وبالمقابل، فقد بلغ عدد أيام إجازات الموظف في فرنسا 37 يوماً، استخدم منها 35 يوماً، في حين بلغ متوسط إجازات الموظف في بريطانيا 28 يوماً استغل منها 25 يوماً.

وفيما فقد الأمريكيون هذه الأيام الأربعة، فإنهم حصلوا مقابلها على أموال، وبحسبة بسيطة فإنهم مجموع الأيام التي لم يأخذوها كإجازات وحصلوا على مال مقابلها خلال العام 2010، بلغت 448 مليون يوم.

فإذا كان متوسط الأجور للموظف بدوام كامل يصل إلى 39208 دولارات، فهذا يعني أن مجموع الأيام التي لم يحصلوا عليها تقدر قيمتها بنحو 67.5 مليار دولار.

غير أن الواقع هو أنه لو استغلوا هذه الإجازات لكانت تكلفتها أكبر، كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة "فيرست كوماند فايننشال سيرفيس"، سكوت سبايكر، الذي قال إن الإجازات تشفط الأموال.. فهي تغري الناس على الإنفاق أكثر، والتوفير أقل ودويون أكثر."

وأضاف أن الأمريكيين بعدم أخذهم لهذه الإجازات إنما يقلصون من إغراء الإنفاق."
وبحسب الدراسة، فإن 38 في المائة فقط من الأمريكيين أخذوا إجازاتهم كاملة، وقال بعضهم إن أرباب أعمالهم لا يشجعونهم على أخذ إجازاتهم بالكامل.

 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات