|

دعوة لإطفاء الأنوار ساعة في اليوم العالمي للأرض



يحتفل العالم اليوم الجمعة باليوم العالمي للأرض، وسط دعوات من منظمات البيئة لسكان العالم بإطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم من أجل المساهمة في الحفاظ علي البيئة.
ويهدف هذا اليوم إلي توعية الناس بأهمية المحافظة علي البيئة لتفادى حدوث أية مشكلات بيئية قد لا يحتملها العالم.
وترجع فكرة الاحتفال بهذا اليوم إلى السيناتور الأمريكي نيلسون جيلورد، والذى أطلق فكرته عام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتشرت لتشمل العالم كله عام 1990، ومنذ ذلك الوقت أصبح الاحتفال باليوم العالمي للأرض كل عام حدثا هاما. ومن بين مظاهر الاحتفال بيوم الأرض، دعوة منظمات البيئة سكان العالم إلي إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة في هذا اليوم لان هذا كفيل بتوفير موارد الطاقة بشكل كبير والمساهمة في الحفاظ عل البيئة



وهذه المناسبة قلما يتم الاهتمام بها في عالمنا العربي، حيث اصبح تقليداُ عالمياً ان يجري الإحتفال باليوم العالمي للأرض في الثاني والعشرين من ابريل كل عام .. والهدف من تكريس هذا الاحتفال هو الحفاظ على البيئة ومكافحة التلوث الصناعي الذي يزداد يوماً بعد يوم مع تطور الصناعات والتقدم العلمي .

ووغم اننا لا نعتبر في عداد الدول المتقدمة صناعياً إلا ان التدهور البيئي والتلوث هو اكثر بدرجات منه في البلدان الصناعية المتقدمة .. والسبب الاساسي في ذلك هو الجهل البيئي المنتشر سواء على مستوى الحكومات او المواطنين .. هذا عدا عن المصانع التي تم حظرها في الدول الاوربية بسبب خطرها على البيئة وتم نقلها الى دول العالم الثالث الذي ننتمي اليه !!



هذا وقد شارك محرك البحث جوجل بـ الإحتفال باليوم العالمي للأرض 22 ابريل بتغير شعاره الى لوحة من الطبيعة الساحرة ..

وتحتفل دول العالم بهذه المناسبة كل على طريقته ففي بعض الدول يتم الامتتناع عن استدخدام الكهرباء في هذا اليوم لمدة ساعة ..
يقولون بان العالم اصبح قرية صغيرة .. تعالوا ايضا ان نحتفل على طريقتنا باليوم العالمي للارض بان نمتنع لمدة يوم عن القاء القمامة اينما كان وفي غير الاماكن المخصصة لها الإحتفال باليوم العالمي للأرض ومحاربة التلوث البيئي





هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات