|

اسقف نجع حمادي: الاقباط تم منعهم من التصويت!


القاهرة - قال الانبا كيرلس اسقف نجع حمادي بمحافظة قنا بصعيد مصر ان بعض اللجان في المحافظة اغلقت ابوابها امام الاقباط لمنعهم من التصويت في التعديلات الدستورية التي جرى الاقتراع عليها السبت في مصر.وكانت تقارير اخبارية قالت ان الكنيسة الرسمية ترفض التعديلات الدستورية وتطالب بوضع جديد دستور للبلاد. وادلى البابا شنودة الثالث بابا الاقباط الارثوذكس السبت بصوته في التعديلات رافضا الكشف عن تأييده او رفضه للتعديلات.ونقل موقع "الأقباط متحدون"، القريب من الكنيسة المصرية، عن الأنبا "كيرلس" قوله ان ما حدث من إغلاق عدد كبير من اللجان في القرى والمناطق التي تشهد كثافة قبطية عالية "فضيحة".

وأوضح أن أقباط نجع حمادي ذهبوا للتصويت على الاستفتاء صباح السبت، وخاصة في مركز "أبوتشت" وقراها؛ فوجدوا اللجان مغلقة تمامًا، في محاولة لمنعهم من التصويت.

واشار إلى أن المشرفين على اللجان عندما وجدوا إقبالا كبيرًا من الأقباط في الساعة الثامنة صباحًا أغلقوا اللجان وغادروها على الفور، ولم يتمكَّن الأقباط من الإتصال بالقوات المسلحة لرفع شكواهم في ذلك الأمر.

وأكَّد أسقف "نجع حمادي" أن بعض لجان "بهجورة" لم تكن الاستمارات المُعدَّة للتصويت فيها مختومة بخاتم اللجنة، وبالتالي فهي استمارات باطلة.

وذكر أن الأقباط عندما توجَّهوا إلى لجنة مدرسة التجارة بنات بـ"نجع حمادي"، ورأت بعض الجماعات السلفية إقبال الأقباط على التصويت؛ قاموا بإغلاقها وغادر أعضاؤها المكان أيضًا.

وتابع انه تم إغلاق لجنة "بهجورة" التي يقطنها حوالي 70 % من الأقباط.

واضاف أن بعض اللجان أعطت مسلمين خمس استمارات ليقول "نعم"، وهو ما يُعد إقصاءً للأقباط.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء