|

فيديو .. صفوت حجازى ..الأقباط أقرب لنا .. السلفيون يضربون نائب شورى بالأقصر


وصف د.صفوت حجازي ـ عضو مجلس أمناء الثورة ـ ملف الطائفية بـ"الشائك" محذرا من فتحه في هذا الوقت بالغ الخطورة ومن أن النظام السابق كان يحلو له العبث بهذا الملف.وأضاف، أن فتح هذا الملف وفي مثل هذا الوقت لا يجوز من قِبل المسلمين ولا المسيحيين، مشيرا إلى أنه كان من الداعين إلى قانون دور العبادة الموحد، وأن هناك مسئولية وطنية على كاهل المصريين جميعا من عنصري الأمة لا تحتاج تدخلا من المتطرفين سواء من مسلمين أو من أقباط المهجر الذين يحملون جواز سفر أمريكيا .
وبشأن أقباط المهجر، قال: إن أرادوا العيش معنا عليهم أن يمزقوا جوازات سفرهم الأمريكية فمسيحيو مصر هم الأقرب إلى مسلمي مصر، فالمسيحيون هم الذين يحمون مسلمي مصر ومسلمو مصر هم الذين يحمون المسيحيين، مشيرا إلى التلاحم أثناء ثورة 25 يناير .
وأكد على أن المسيحي المصري إن لم يجد مكانا للعبادة سيجد بيوت ومساجد المسلمين مفتوحة له؛ وكذلك المسلم إن لم يجد مكانا يعبد الله فيه فبيوت المسيحيين وكنائسهم مفتوحة له في إطار من الحب والاحترام المتبادل.
وقال حجازي: إن الجهل بالمسيحية من قبل المسلمين والجهل بالإسلام من قبل المسيحيين سبب أساسي لما نجده من خلاف ، فالمعتقد والعبادة ثوابت لا تمس من كلا الطرفين، باستثناء ذلك فمصر كانت تعيش بلا تفرقة وهذا ما وجدناه في الإسلام .
السلفيون يضربون نائب شورى بالأقصر



تلقى أحد نواب مجلس الشورى سابقا بالأقصر والقيادي بالحزب الوطنى علقة ساخنة إثر حضوره لمؤتمرجماهيرى عقدته بعض الفصائل السلفية بميدان أبو الحجاج بالأقصر لشرح ماهية الفكر السلفى.
وعندما أراد عضو الشورى المشاركة لإثبات وجوده حيث إنه ينوى الترشح لانتخابات الشعب المقبلة حدثت مشادة بينه و بين بعض شباب السلفيين و التى تحولت إلى تشابك بالأيدى تم على أثرها طرد ذلك العضو من المؤتمر و بصحبته 4 من رجاله .
وقال أحد شهود الواقعة إن سبب المشاجرة هو اتهام السلفيين لعضو الشورى بأنه كان عميلا لأمن الدولة .
وأضاف أحد قيادات المجلس المحلى أنه تقدم ضد العضوبعدة طلبات إحاطة و شكاوى للمحافظ لاتجاره باللحوم الفاسدة لكنه كان مسنودا من قيادات الحزب الوطنى .


فيديو .. صفوت حجازى ..الأقباط أقرب لنا .. السلفيون يضربون نائب شورى بالأقصر

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات