|

ليابانيون يعيدون إعمار بلادهم في 6 أيام!



رغم اتساع نطاق كارثة الزلزال الذي لحق باليابان والتي اعتبرها البعض أكبر كارثة تحل بالبلاد منذ الحرب العالمية الثانية، فإن روح اليابانيين سيطرت على محاولات إعادة إعمار بلادهم،
فكان لهم ذلك في ستة أيام! وقد نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورتين توضحان جانبا من السرعة المثيرة للدهشة التي يحرص اليابانيون من خلالها على سرعة إعادة الحياة الطبيعية إلى بلادهم. وتمثل الصورتان أحد الطرق السريعة الذي دمر تماما بفعل الزلزال وقد جرى إعادة إنشائه من جديد بشكل يبدو معه وكأن اليابان لم تشهد زلزالا أو شيئا من هذا القبيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليابانيين يحرصون على تقديم هذا المثال باعتباره يشير إلى قدرتهم على العودة بالحياة لما كانت عليه بسرعة بفعل إرادتهم لتحدي الكارثة. وقد بدأ العمل في طريق كانتو السريع في ناكا 17 مارس الماضي، فيما يبدو الطريق الآن كما لو كان لم يلحقه ضرر وكان جاهزا للحركة المرورية أمس. وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من العمال عادوا إلى أعمالهم بعد يوم من وقوع الزلزال وتسونامي كما جرى إعادة النشاط في الكثير من الأعمال في مختلف المناطق التي لحقتها أضرار بالغة. وأوضحت أن التعافي الياباني حفز الكثير من المستثمرين بما فيهم الأمريكي وارين بوفيه الذي يعتبر من أغنى أغنياء العالم على إعلان أن الكارثة التي تركت أكثر من 23 ألف قتيل ومفقود تمثل فرصة ذهبية لشراء الأسهم في سوق المال.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات