|

تأجيل القمة العربية لما قبل 15 مايو بالعراق

 

قرر وزراء الخارجية العرب تأجيل القمة العربية، التي كان مقرراً عقدها أواخر مارس/ آذار الجاري في العراق، إلى موعد أقصاه 15 مايو/ أيار القادم، على أن تُعقد في نفس موقعها، وفق ما أكد مصدر رفيع في جامعة الدول العربية لـCNN بالعربية الأربعاء.

وأفاد المصدر بأن مجلس الجامعة العربية، على مستوى وزراء الخارجية، انتهى إلى قرار تأجيل القمة العربية، في ختام دورته الـ135، والتي عُقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة مساء الأربعاء، بسبب الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها العديد من الدول العربية.

جاء قرار مجلس وزراء الخارجية العرب بتأجيل القمة العربية، بعد يوم من تأكيد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين،والذي عُقد في وقت سابق الثلاثاء، أن القمة ستُعقد في مكانها وموعدها المقررين، في 29 مارس/ آذار الجاري، بالعاصمة العراقية بغداد.

وكان موعد القمة العربية الثالثة والعشرين محل خلاف على مدار الأيام الماضية، بعدما أعلنت ليبيا، التي تتولى رئاسة القمة، تأجيلها، في الوقت الذي شددت فيه الأمانة العامة للجامعة العربية على ضرورة عقدها في موعدها، وهو نفس الموقف الذي أكدت عليه العراق.

وفي ختام اجتماع وزراء الخارجية، والذي عُقد الأربعاء، برئاسة وزير الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، وبحضور الأمين العام للجامعة، عمرو موسى، قرر المجلس عقد اجتماع مشترك لوزراء الخارجية الاقتصاد والمنظمات والصناديق العربية، خلال أبريل/ نيسان المقبل.

وأكد الوزراء أن هذا الاجتماع المشترك يأتي للإعداد للقمة العربية، التي ستعقد في بغداد، قبل منتصف مايو/ أيار القادم، وكذلك لإعداد مشروعات القرارات المتعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي، لعرضه على الرؤساء العرب في قمتهم المقبلة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء