|

هند رستم .... ملكة الإغراء الراقى.. وغياب الفنانين يوم جنازتها .. فيديو وصور



الجمال الذى يشرق من الشاشة الفضية . يثير بهجة الروح فى الخيال . ويجسد لهيب النار فى أداء أنثوى بارع ليس له شبيه , هذا هو ملخص رحلة نجمة الإغراء الراقى هند رستم التى رحلت عن عالمنا هذا الأسبوع بعد أن تركت رصيد كبير من الأفلام السينمائية ,ومكانة متميزة لم يستطع أحد أن يصل إليها.


بدأت هند فى السينما ككومبارس فى فيلم (غزل البنات) لتظهر مع كورس الفتيات أثناء غناء ليلى مراد أغنية ( أتمخترى واتميلى يا خيل ) لتتدرج فى الأدوار حتى تصبح مارلين مونروا الشرق وإذا كان الإغراء قد غلب على معظم أدوارها إلا إنها استطاعت أن تقدم مجموعة متنوعة من الأعمال فى إطار الدور الأساسى الذى سجنها فيه المخرجين.


ومن بين الأدوار المتميزة التى قدمتها الراحلة القديرة هند رستم .نذكر دور ( هنومة )فى فيلم باب الحديد إخراج يوسف شاهين وهو دور مختلف لبائعة الحاجة الساقعة فى محطة السكة الحديد والتى تمثل الحلم الأنثوى الأعظم لبطل الفيلم المعاق والمقهور والمكبوت فى حاضره ومستقبله.


ودور غازية المولد التى تدفع حياتها ثمن لطمعها فى فيلم ( صراع فى النيل ) إخراج عاطف سالم ,وإن كان دور الراقصة من أكثر الأدوار التى قدمتها فقد تميزت من خلال كل شخصية فلا يمكن أن نساوى بين دورها فى فيلم  ( شفيقة القبطية )إخراج حسن الإمام الذى يعد ميلودراما متكاملة الأركان عن راقصة خسرت حياتها وأهلها وإبنها عندما سارت فى طريق الرذيلة وبين دور الراقصة فى فيلم ( رد قلبى )إخراج عز الدين ذو الفقار والتى تقع فى حب على الضابط الذى عاش حياته عاشقاً لبنت الباشا الإقطاعى إنجى ,ولم يمنع حبسها فى أدوار الإغراء أن تقدم عدد من الأفلام الكوميدية مثل دور طعمة فى فيلم ( إسماعيل يس فى مستشفى المجانين )إخراج عيسى كرامة وهى الفتاة البسيطة التى يتاجر أبواها بجمالها للإقتراض من الجزار والبقال والفكهانى فى حين هى عاشقة لحسونة الفطاطرى – إسماعيل يس – الذى استغلته أكثر من نجمة لتحقيق الشهرة والإنتشار ,وقد شاركته أيضاً بطولة فيلم ( إبن حميدو ) وفيلم (لوكاندة المفاجأت )ومن الأعمال ذات الطابع الكوميدى التى شاركت فيها فيلم (أنت حبيبى ) إخراج يوسف شاهين مع المطرب فريد الأطرش وقدمت رقصتها الشهيرة على أنغام أغنية ( يا ما قبل يوم وليلة )






كما شاركت الأطرش بطولة فيلم ( الخروج من الجنة )عن قصة توفيق الحكيم وقامت فيه بدور كاتبة صحفية وشاعرة .ومن أكثر الأدوار التى تكشف عمق الأداء عند هند رستم دورها فى فيلم ( امرأة على الهامش )والذى تعيش فيه كخادمة لأبنها دون أن يعلم بعد أن قضت عمرها فى السجن.




وكذلك لايمكن أن ننسى دورها فى فيلم ( الراهبة ) من إخراج حسن الإمام وهو من أكثر المخرجين الذين تعاملت معه لإهتمامه بتقديم الرقص والإغراء فى أفلامه .


وفى الراهبة قدمت السينما منطقة جديدة تماماً عن شابة تريد أن تترهبن هرباً من قصة حب وكان أخر افلام هند رستم فى سبيعينات القرن الماضى هو فيلم حياتى عذاب وأعتزلت بعدها التمثيل لتترك فراغ فى فن الإغراء الراقى حيث قليلات هن من يستطعن التفرقة بين الإغراء والإبتذال .من هنا جاء إحترام وتقدير الجماهيرلفن هند رستم رحمها الله .












هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات