|

وزير الأعلام الجديد من محرر صحفي حتي وزيرا للإعلام

 وزير الأعلام الجديد من محرر صحفي حتي وزيرا للإعلام
جاء اختيار الكاتب الصحفي صلاح عبد المقصود كوزيرا للإعلام مفاجأة للجميع بعد أن أشارت التنبؤات الأخيرة للتشكيل الوزاري الجديد إلى بقاء اللواء أحمد أنيس كوزيرا للإعلام وجاء إختيار عبد المقصود كوجه جديد لوزارة الإعلام وهي من الوزارات السيادة للدولة أملا في إرضاء جميع الأطراف العاملة بالحقل الإعلامي.

وقد بدأ عبدالمقصود عمله الصحفي سنة 1979 حيث عمل محرراً صحفياً في مجلات "الدعوة المصرية, الاعتصام, المختار الاسلامي, النور"، وعمل سكرتيراً لتحرير مجلة البشير 1985 ، كما عمل مديراً لتحرير مجلة لواء الاسلام 1987، ثم رئيساً لتحريرها عام 1994.

شغل عبد المقصود منصب رئيس تحرير "حصاد الفكر"1992، ومنصب رئيس تحرير مجلة القدس 1999، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجلة الزهور النسائية، وشغل منصب وكيل نقابة الصحفيين، كما شغل منصب نقيب الصحفيين .
ولد صلاح عبد المقصود عام 1958، يذكرأنه كان عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق عن جماعة الإخوان المسلمين، حصل على بكالوريوس الإعلام – قسم الصحافة – كلية الإعلام – جامعة القاهرة 1980، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية والدراسات العربية والدراسات الافريقية.
وكان رئيس تحرير مجلة الرسالة وتقرير حصاد الفكر وتقريرالقدس، ورئيس مجلس ادارة مركز الإعلام العربي الذي يصدر خمس دوريات صحفية هي "الرسالة – القدس –الزهور – حصاد الفكر – الفرسان"
انتخب عبد المقصود وكيلا لنقابة الصحفيين من 2003 حتي 2011 وشغل منصب القائم بأعمال النقيب بعد استقالة مكرم محمد أحمد في بداية 2011 وحتى انتخاب النقيب الجديد، استضاف في تلك الفترة عددا من القيادات الإخوانية وعلى رأسهم المرشد، وهو ما أثار حفيظة الصحفيين وعددا من قيادات مجلس النقابة.
من التصريحات الإعلامية مؤخرا لعبد المقصود قوله: "الأقلية المتحكمة في الإعلام ورجال الإعلام الذين يشنون حربا شعواء على الإسلاميين لديهم مصالح ذاتية، وعليهم الآن أن يعرفوا حجمهم الشعبي".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات