|

الإفراج عن 17 عضواً ارهابيا بالجماعات الإسلامية والجهادية "ليسوا ثوريين " بعفو رئاسي!

 قالت مصادر أمنية أن السلطات المصرية أفرجت عن عدد من الإسلاميين، بعضهم كان محكوما عليه بالإعدام أو السجن المؤبد خلال عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك .

وقالت المصادر أن من أفرج عنهم أدينوا أمام محاكم عسكرية أو محاكم أمن الدولة العليا طواريء، وأفرج عنهم بقرار عفو أصدره الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين والذي قرر لهم تعويضات مالية ضخمة جدا !!

4 محكوم عليهم بالإعدام فى قتل ضباط و3 فى محاولة اغتيال مبارك ومسئول عن تفجيرات الأزهر..والأمن الوطنى اعترض على الإفراج عن 7 آخرين

وقالت الجماعة الإسلامية اليوم أن 12 من أعضائها القياديين، أفرج عنهم مساء السبت بعد أن قضوا في السجن ما يقرب من 20 عاماً.

الإفراج عن 15 عضواً ارهابيا بالجماعات الإسلامية والجهادية "ليسوا ثوريين " بعفو رئاسي!

  أسماء المفرج عنهم تتضمن قيادات صدرت بحقها أحكام بالإعدام والمؤبد من المحاكم العسكرية ومحاكم أمن الدولة العليا و أبرز الأسماء الذين تم الإفراج عنهم هم :

- "حسن خليفة عثمان و شعبان على هريدى و غريب الشحات الجوهرى الذين صدرت ضدهم أحكام بالإعدام فى قضايا اغتيال ضباط

- وقف تنفيذ عقوبة المؤبد الصادرة عاطف موسى سعيد و أحمد محمود همام الذين تمت إدانتهم فى محاولة اغتيال حسنى مبارك بالإسكندرية، بالإضافة إلى محمد محمد إسماعيل الذى صدر ضده حكم بالسجن لمدة 17 عاما فى نفس القضية".

- السيد صابر خطاب و عطية عبد السميع الذين صدرت ضدهما أحكام بالمؤبد فى قضية أحداث مسجد الإيمان بالسويس

- أبو العلا محمد عبد ربه الذى صدر ضده حكم بالمؤبد فى قضية أحداث إمبابة

- عبد الحميد أبو عقرب "مؤبد" وشوقى مصطفى عطية "مؤبد" فى قضية العائدون من ألبانيا

- محمود عبد الغنى فولى "مؤبد"، وحسن فايد "مؤبد"، وتضمنت القائمة محمد يسرى ياسين الذى أدين بالسجن لمدة 10 سنوات فى أحداث تفجيرات الأزهر عام 2005.

وأعلنت الجماعة الإسلامية فى بيان صادر عنها تهنئتها لأبنائها المفرج عنهم من السجن بالقرار الرئاسى الصادر بالعفو عنهم، وتقدمت فى الوقت نفسه بالشكر للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية على قرار العفو عمن ظُلموا فى عهد الرئيس السابق بحسب تعبير البيان.

 لكي الله يا مصر ويفك سجن المعتقلين ثوار 25 يناير وضباط 8 ابريل ومن النشطاء السياسيين وخيرة شبابك وبناتك المغدور بهم الي الآن .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات