|

الإسلاميون فى جمعية الدستور يهاجمون المنسحبين والرافضين لتشكيل الجمعية

شن الأعضاء الأسلاميون الذين انضموا للجمعية التأسيسية للدستور هجوما كبيرا على الأعضاء المنسحبين من الإجتماع الأول للجمعية ، كذلك المنتقدين لتشكيل الجمعية . . ووصفهم الأعضاء الإسلاميون أنهم يردون




التحفظ على اقتراح لضم خبراء فى القانون الدستورى للعضوية والاتفاق على وجود خبرات قانونية ضمن الأعضاء

شن الأعضاء الأسلاميون الذين انضموا للجمعية التأسيسية للدستور هجوما كبيرا على الأعضاء المنسحبين من الإجتماع الأول للجمعية ، كذلك المنتقدين لتشكيل الجمعية . . ووصفهم الأعضاء الإسلاميون أنهم يردون جر البلاد إلى الخلف والعودة لنقطة الصفر . وطالبوا استبدال أعضاء جدد من قوائم الإحتياطى بالأعضاء المنسحبين . من جانبه قال محمد البلتاجى عضو الجمعية والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أنه لا يمكن الاستغناء عن وجود غير الإسلاميين فى الجمعية . وسوف نحاورهم ونصل إلى نقاط اتفاق ، رافضا المساس بتشكيل اللجنة ذاته لأنه من وجهة نظره ضد الإعلان الدستورى .
على صعيد آخر قال ممدوح الولى عضو الجمعية أنه تم إصدار أول بيان صادر عن الجمعية جاء فيه أن اجتماع الجمعية التأسيسية اليوم، أسفر عن اختيار الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، رئيسا للجمعية التأسيسية وتشكيل لجنة من تسعة أعضاء لتلقى اقتراحات الأعضاء حول نظام عمل اللجنة والاتصال بالأعضاء الذين لم يحضروا من أجل انضمامهم لاجتماعات الجمعية التأسيسية.
وقال البيان انه عقد صباح اليوم أول اجتماع لجمعية الدستور تولى الدكتور محمد عمارة رئاسة بدء أعمال الجمعية التأسيسية باعتباره أكبر الأعضاء سنا، حيث أعلن عن حضور 75 عضوا. وخلال الاجتماع انسحب عضوان هما وحيد عبد المجيد وعصام سلطان . وفاز برئاسة الجمعية الدكتور سعد الكتاتنى بعد ان قام بالتصويت 72 عضوًا منهم 71 عضوا لاختيار الكتاتنى رئيسا، رغم عدم تقدم أعضاء آخرين لرئاسة الجمعية. وأشار إلى أن الأعضاء وافقوا على منح لجنة التوفيق أسبوعا على أن تعرض نتيجة عملها خلال الاجتماع القادم للجمعية مساء الأربعاء القادم .وذكر أن أعضاء الجمعية تحفظوا على اقتراح فاروق جويدة بتنازل عدد من أعضاء الجمعية من النواب لضم خبراء فى القانون الدستورى للعضوية بدلا منهم، وأن الأعضاء اتفقوا على وجود خبرات قانونية ضمن الأعضاء، وأنه عند اعتذار بعض الأعضاء عن عدم المشاركة، فإن البديل سيكون من الأعضاء الاحتياطيين الذين تم انتخابهم من قبل أعضاء مجلسى الشعب والشورى. وأكد أعضاء الجمعية التأسيسية على إمكانية الاستعانة بكل الخبرات القانونية وغيرها من التخصصات المطلوبة، من خلال لجنة استشارية تعاون الجمعية على أداء مهمتها.
وذكر البيان أن الدكتور محمد عمارة الذى ترأس الجلسة، أشار إلى أن عضوا واحدا هو الدكتور محمد أبو الغار، الذى أعلن اعتذاره عن العضوية خلال الاتصال به لدعوته للحضور، بالإضافة إلى طلب مكتوب للاعتذار من الدكتور هانى سرى الدين وهو عضو احتياطى. فيما أشار نادر بكار إلى أن عدم اعتذار باقى الأعضاء رسميا يفتح الباب لعودة معظمهم للمشاركة فى أعمال الجمعية التأسيسية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات