|

الشيخ حسين يعقوب يصف بلال فضل بـ " المخبول " .. وبلال يفوض أمره لله !


انتقد الشيخ محمد حسين يعقوب العبارات الصادرة مما سماه "مخبول من المخابيل" والتى تناولت كلاماً رآه يعقوب لا يصح عن عدل ربنا ودخول المسلمين وحدهم للجنة، موجهاً رسالة له : إذا كان ربنا لا يعجبك فيجب أن تحتفظ بهذا الرأي لنفسك ولا تنشره لأن الناس تَغِيرعلي الله أكثر من أنفسها وأمهاتها وآبائها.



واعتبر يعقوب ـ خلال حلقة برنامجه فضفضة على قناة الناس الفضائية ما كتبه " المخبول " حسب وصفه سبا واستهزاء بعدل الله وحكمه، مشيرا الي قول الله عز وجل في سورة التوبة "ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم، إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 (.كان الكاتب الصحفى بلال فضل قد علق على أحداث ماسبيرو علي حسابه الشخصي علي الموقع الاجتماعى تويتر قائلاً غير صحيح أن المسلمين فقط من سيدخلون الجنة لأن الله لم يخلق مليارات البشر لكي يقوموا بدور الكومبارس في مشهد النهاية, وأن رحمة ربنا تؤكد أنه لن يدخل النار شخص عبده علي طريقته الخاصة " ..
ثم وجه بلال فضل عتاباً رقيقاً للشيخ محمد حسين يعقوب بعد هجومه عليه في قناة الناس ،

وقال فضل : هو مش عيب الشيخ يعقوب يطلع يتهم حد بالكفر والزندقة من غير حتى مايقرا ويتثبت ويعرف هو بيتكلم عن مين وإيه مواقفه هي دي أخلاق الإسلام ؟.
وأضاف : جيت أتفرج على فيديو الشيخ يعقوب لقيته بادي كلامه عني بالمخبول والله ماكملت حسيت إني عيب أكمل وفوضت أمري وأمره إلى الله".
وتابع : للتذكير منهجي بسيط الحكم على دخول الجنة والنار حق لله وحده وقد قال في كتابه أنه سيفصل بين جميع الأديان يوم القيامة ولن أضيف كلمة تانية".
واستطرد : سيدنا أبو بكر قال لو أن أحد قدمي في الجنة والأخرى خارجها ما أمنت مكر الله وتلاقي عندنا ناس ضامنين الجنة والنار وبيقسموها على العباد براحتهم".
كما انتقد فضل انشغال بعض المتدينين بتصريحاته التي أثارت الجدل وقال: أكبر دليل على تواضع حال بعض المتدينين في بلادنا إنهم سايبين مهامهم الجسيمة وفاضيين لي طب اشغلوا وقتكم بما ينفعكم وينفع البلاد والعباد".
وأخيرا رفض فضل مبدأ التدخل في شئون الغير، وقال: مش من حق حد إنه يدخل في موقع شخصي ليا باتواصل فيه مع أصدقائي ويقولي لازم تعمل كذا وتقول كذا.. تذكروا من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات