|

القدس العربي: إيران ترحل أبوالوليد المصري ومحمد الإسلامبولي إلي مصر


قالت صحيفة "القدس العربي" أنها علمت من مصادر موثوقة أن السلطات الإيرانية سوف تقوم بترحيل القيادي الإسلامي المصري ومؤرخ تنظيم القاعدة مصطفى حامد (أبو الوليد المصري) وعائلته خلال يومين من العاصمة الإيرانية طهران إلى مصر. 


أبو الوليد المصري
وأضافت المصادر لـ"القدس العربي" أن محمد الإسلامبولي شقيق خالد الإسلامبولي قاتل الرئيس الراحل أنور السادات، سيكون برفقة مصطفى حامد على نفس الرحلة. 


الجدير بالذكر أن زوجة محمد الإسلامبولي توفيت منذ عامين في طهران، والإسلامبولي محكوم عليه بالإعدام في قضية "العائدين من أفغانستان" في مصر. 


وكانت السلطات الإيرانية أبلغت الإسلامبولي منذ نحو شهر بأن عليه مغادرة البلاد إلى باكستان أو مصر، وهو اختار باكستان، لكن الحال الصحية للإسلامبولي تدهورت على الحدود الباكستانية - الإيرانية فعاد إلى طهران وطلب من السلطات الإيرانية ترحيله إلى مصر، لكنها بعد أيام أبلغته بإمكان تسفيره إلى تركيا، وبعد 3 أيام قضاها على الحدود الإيرانية - التركية أعادته السلطات الإيرانية مرة أخرى إلى طهران وأبلغته بأنه سيسافر إلى مصر. 


وقالت مصادر إن والدة الإسلامبولي التقت مندوباً عن المجلس العسكري وتقدمت إليه بطلب للعفو عنه، وتلقت وعداً بدراسته وأن فريقاً قانونياً سينقض الأحكام ضده وسيتولى إجراءات إعادة محاكمته.


وكانت السلطات الإيرانية رفضت طلب الشيخ مصطفى حامد (أبو الوليد المصري) برفع الإقامة الجبرية عنه والسماح له بالعودة إلى بلاده. 


وكانت "القدس العربي" كشفت أن السيدة وفاء الشامي زوجة أبو الوليد المصري وحفيدها لجئا إلى مقر البعثة المصرية في طهران من أجل ترحيلها. 


الجدير بالذكر أن أبو الوليد المصري موجود وأسرته منذ أن دخل إيران عام 2002 في الإقامة الجبرية بعد مغادرته أفغانستان إبان الغزو الأمريكي، حيث ذهب الى إيران هو وأسرته بعد احتلال أفغانستان فاعتقلته الأجهزة الإيرانية ووضعته رهن الإقامة الجبرية مع زوج ابنته محمد صلاح زيدان، المكنى بسيف العدل. 


ومصطفى حامد هو من أبرز من كتبوا عن الجهاد الأفغاني وشارك فيه منذ عام 1979 قبل الغزو السوفييتي.
الاهرام

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات