|

النيابة تأمر بحبس قبطى وعمه لاتهامهما بقتل مسلم فى شبرا الخيمة


قررت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، برئاسة بهاء نور الدين، حبس المتهم "أشرف" وعمه "عاطف"، المتهمين بقتل الشاب المسلم ويدعى "أحمد صبحى" موظف، وأمرت بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة ودفنها عقب ذلك، بإشراف المستشار محمد البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.
من ناحية أخرى، انتقل اللواء أحمد الناغى، مدير أمن القليوبية، واللواء محمد القصيرى، مدير المباحث الجنائية، إلى كنيسة مارى مينا بشارع النص بشبرا الخيمة، لمتابعة تطورات أحداث العنف الطائفى التى حدثت هناك، بسبب قيام شاب مسيحى بمعاكسة فتاة مسلمة، والتى أسفرت عن مقتل مسلم وحرق متجرين.
أكد مصدر أمنى بالقليوبية لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن انتقلت إلى الكنيسة لتأمينها بعد وصول معلومات عن احتمال قيام بعض الأفراد بحرقها، وهو الأمر الذى لم يحدث بعد محاولات من جميع الأطراف بتهدئة الموقف وتسوية الأمور بالقانون.
وأضاف المصدر أن الأحداث بدأت بمشاجرة عادية بين طرف مسلم وآخر مسيحى، بسبب معاكسة فتاة مسلمة، مشيرا إلى أن الأجواء هادئة حتى الآن، وأن قوات الأمن تحاصر الكنيسة، منعاً لاندلاع أى أعمال شغب، مؤكدا أن عددا كبيرا من المسيحيين حضروا عزاء الشاب المسلم الذى قتله المسيحى بالرصاص.
تعود وقائع الأحداث إلى ليلة أول أمس، عندما قام شاب مسيحى يدعى "ن. م" بمعاكسة فتاة مسلمة، مما أدى لغضب أسرتها وقيام شخص من أسرة الفتاة بطعن الشاب الذى نقل للمستشفى، الأمر الذى أثار غضب والد الشاب الذى أسرع بإخراج سلاحه المرخص، وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء بعد فرار أسرة الفتاة، ولكن هذه الطلقات أصابت مسلما ليس له علاقة بالواقعة وتوفى، وبعدها تجمعت أسرة الفتاة، وأحرقوا متجرين لأسرة الشاب أحدهما لوالده والآخر لعمه، وعلى إثر ذلك انتقلت قوات الأمن للمنطقة وقامت بالقبض على عم وشقيق الشاب وبعض من أسرة الفتاة فى حين فر والد الشاب.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات