|

المشير طنطاوي يلتقي رئيس الوزراء بالمجلس الوطني الليبي السبت


ق في زيارة لمصر تستغرق يومين.
ومن المقرر أن يلتقى جبريل وشلقم غدا السبت مع المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، فيما يحضر الوفد الليبي مساء السبت اجتماعات المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية الذى يناقش المشكلة الليبية.


صورة أرشيفية تجمع المشير طنطاوي والفريق سامي عنان والدكتور عصام شرف


وصرح جبريل لدي وصوله بأن الهدف المجلس الوطني الآن هو العمل على استقرار البلاد وبناء جيش وطني والارتقاء بالتعليم والصحة وإحداث التنمية في بلد ليس به تنمية منذ 42 عاما.
وحول ما اذا كان المجلس الوطني سيطلب قوات حفظ سلام لحماية الليبيين، قال جبريل إن المجلس الوطني عندما يشعر بأن هناك حاجة لذلك سيطلب هذه القوات من الأمم المتحدة وهذا طبقا لاتفاق سابق مع المنظمة الدولية، ولكنه أكد أن هذا القرار سيبلغ من الإرادة الوطنية.
وبالنسبة لمصير العقيد معمر القذافي إذا تم إلقاء القبض عليه، قال جبريل إن هذا القرار سوف يحدده رجال القانون في ليبيا وينصحوا المجلس الوطني بأولوية إعمال القانون الدولي أم القانون المحلي.
وحول قضية الإعمار في ليبيا، أوضح أن متطلبات الإعمار هي التي ستقرر نوعية وجنسية الشركات التي ستشارك في الإعمار وسوف يتم اختيار الشركات التي تمتلك التكنولوجيا اللازمة والكفاءة على تنفيذ المتطلبات الليبية وإذا توافرت هذه  الشروط في شركات عربية أو إسلامية فلها الأولوية.، مشيرا إلى أن مسألة تغيير العملة الليبية ليس وقتها.
أ ش أ

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات