|

نشطاء عبر تويتر والفيس بوك: فض الإفطار السلمي الجماعي غير مبرر.. ولم يكن ليمتدَ لاعتصام


أكد نشطاء عبر مواقع الفيس بوك وتويتر أن "الاشتباكات التي حدثت بالتحرير بين الأشخاص الذين يقيمون إفطارا في أول جمعة في رمضان وهي الدعوة التي انتشرت منذ أسابيع عديدة، جاءت غير مبررة، خوفا من معاودة الاعتصام؛ في حين أكدوا أنه مجرد إفطار ولن يمتد لاعتصام".  
التحرير بعد فض الافطار
ونفى الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد، ما يقال على بعض وسائل الإعلام من محاولة "لاقتحام" بعض الشباب لميدان التحرير، مؤكدا أن: "الميدان للجميع، والإفطار كان منظما من قبل وكان سلميا، ولا توجد النية للاعتصام".


وقال نشطاء عبر تويتر إن القوات التي في التحرير: "كانت عبارة عن كتيبة شرطة عسكرية لا تقل عن 500 جندي، بالإضافة لكثير من قوات الأمن المركزي"، مؤكدين أن "التجمهر ممنوع بالقوة".


وأضاف الكثير من شهود العيان أن: "قوات من الشرطة العسكرية في ميدان التحرير، اعتدت بالضرب على العشرات، الذين كانوا ينظمون إفطاراً في الميدان، وبعد الانتهاء من الإفطار الذي كان مقرراً إقامته في الميدان طارد العشرات من أفراد الشرطة العسكرية الشباب واعتدوا عليهم بالضرب بالهراوات والعصي الكهربائية".


وانتشرت أخبار عبر تويتر من بعض النشطاء أن: "هناك اعتقالات تمت لكل من النشطاء دنيا عبدالرحمن، يوسف عبدالله، أمير هاشم، وعبير عسكري، ورؤيتهم مقبوض عليهم في عربية ترحيلات في القصر العيني"، في حين قال آخرون أن الناشطة عبير عسكري تم الإفراج عنها منذ قليل.


وقد عادت حركة السير للانتظام بعد فض الإفطار بالقوة.
الشروق

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات