|

إرتفاع سعر السكر و الأرز مع استقرار معظم أسعار المواد الغذائية


أعلنت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة استقرار معظم أسعار الغذاء، نتيجة زيادة المعروض، خاصة الزيوت والأرز، فى ظل تحذيرات من إمكانية زيادة سعر السكر ٢٥ قرشا، وكذلك الأرز، نتيجة نقص المعروض من وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية.

وقال جلال معوض، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، إن أسعار السكر مستقرة عند حدود ٥ جنيهات للكيلو، بسبب توافر المخزون، لكنه توقع زيادة سعره ٢٥ قرشا للكيلو خلال شهر رمضان المقبل.

وأضاف أن أسعار الزيوت مازالت مستقرة بعد الزيادة الأخيرة، وتتراوح أسعار الخليط بين ٩ و٩.٥ جنيه، وزيت الذرة ١٣.٧٥ جنيه للتر، وعباد الشمس بين ١٢ و١٢.٥ جنيه، والسمن النباتى بين ٢٢ و٢٣.٥ جنيه للعبوة ٢ كيلو حسبما جاء بصحيفة المصرى اليوم.

وقال إن المشكلة الحقيقية تكمن فى الأرز، الذى ارتفعت أسعاره إلى نحو ٥ جنيهات للأصناف الفاخرة سائب، و٦ جنيهات للمعبأ، وحذر معوض من استمرار ارتفاع الأسعار ما لم تسارع وزارة التضامن بتغطية احتياجات البطاقات التموينية، حتى ظهور المحصول الجديد فى أغسطس المقبل.

وأكد أن هناك تراجعاً فى أسعار الدقيق إلى ٣٥٠٠ جنيه للطن، مقابل ٤٥٠٠ جنيه، قبل شهرين، مشيرا إلى أن الانخفاض جاء بسبب زيادة المعروض من القمح مع دخول الكميات المحلية، وأشار إلى أن سعر الدقيق يتراوح بين ٣.٥ و٤ جنيهات للدقيق السائب، و٥ جنيهات للمعبأ.

وأكد عمرو عصفور، عضو شعبة المواد الغذائية، أن السوق مازالت تسيطر عليها حالة من الهدوء النسبى فى معدلات البيع، خاصة مع عدم تأثرها بانخفاض أسعار الزيوت فى البورصات العالمية بمعدل ٣٠ دولارا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات