|

الصوفية والأقباط في "كلنا مصر" بالإسكندرية



أجمع كبار رجال الصوفية والأقباط فى مؤتمر احتضنته مدينة الإسكندرية بعنوان "كلنا مصر" على أن ثورة 25 يناير حققت إصلاحا كبيرا وكشفت الفساد وجعلت المصريين يدا واحدة، مشددين على أن المسلمين والأقباط أخوة، رافضين محاولات الوقيعة بين الطرفين.ونظم المؤتمر المشيخة الصوفية بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال بمولد الإمام أبى العباس المرسي وشارك فيه العديد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي ومنهم أمام المسجد الشيخ سعد عبدالخالق ورجال الازهر الشريف والاوقاف وعضو المجلس الملي جورج محسن جبريل والاف المريدين ورجال الصوفية .
وقال شيخ مشايخ الصوفية علي مستوي الجمهورية د.عبدالهادي القصبي فى كلمته بالمؤتمر:" إن مصر تشهد حاليا أحداثا دقيقة ومهمة تؤثر في تاريخها "، مضيفا أن شعب مصر يرفض محاولات الفتنة والوقيعة والتفرقة بين طرفي الأمة من المسلمين والأقباط.
وأكد أن العالم كله لابد أن يشهد عظمة مصر حيث تتجاور مآذن المساجد والكنائس الي بعضها البعض في شوارعها، كما يحتفل المسلمون والاقباط بالأعياد معا.
وشدد القصبي علي أن المصريين يرفضون أى تتدخل من قبل أى شخص أو دولة للتفرقة بينهم، مؤكدا " ان تسوية الصف ووحدة المصريين من المسلمين والأقباط يعد السبيل الوحيد للنجاة والتقدم " .
ومن جانبه قال نائب بطريكية الاسكندرية القس " مينا ذكي " إن مصر عقب ثورة 25 يناير أصبحت مجتمعا جديدا يشيع فيه الحب والسلام، ووصف اللقاء بأنه "ملتقي حب وسلام".
ووجه الشكر الي رجال الازهر الشريف والاوقاف مؤكدا ان المصريين جميعا اخوة وان من يزرع الخصام والاختلاف ليس من اتباع الاديان .
وأكد أن السلام هو لغة الأرض كما أنه لغة عالمية دعت إليها كل الأديان وأن مصر هي مهد الديانات السماوية ،ويجب أن يكون الجميع وحدة واحدة تتجه نحو التنمية وتتمسك بالاخلاق .


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات