|

أيمن نور: لا يوجد في مصر رئيس وزراء وبيان الجيش تأخر 6 أشهر


أكد الدكتور أيمن نور، المرشح المحتمل للرئاسة ومؤسس حزب الغد، موافقته على بيان الجيش لكنه قال إنه تأخر 6 شهور".
وأضاف نور خلال لقائه على الهواء مباشرة على على قناة "سى بى سى" مع الإعلامية لميس الحديدى، "القوات المسلحة لعبت دورا عظيما فى الثورة، ولكن الرؤية الإصلاحية كانت غير واضحة باستثناء رؤى بعض الأحزاب، وأزعم أن الغد كان أحدهم".
واستطرد "أظن أن شرف كان ضيف شرف خلال الفترة السابقة، ولم أشعر حتى الآن أننا لدينا رئيس وزراء، حيث أن دستور 71 وظله لا يعطون صلاحيات لرئيس الوزراء، وعلى رئيس الوزراء أن ينتزع دوره و صلاحياته. د.عصام شرف ضيق صلاحياته وفرط فى دوره، وبدأنا نتعامل على أنه لا يوجد رئيس وزراء وأن المجلس العسكرى هو رئيس الجمهورية".
وأكد نور أننا بحاجة إلى رئيس وزراء ووزارة سياسية، وزارة مدركة معنى كلمة قرارات واختيارات ثورية، مدركة اللحظة الفارقة التى تعيشها مصر". وتساءل "أين التغيير الحقيقى الذى حدث؟ ما حدث فى مصر لا يتجاوز 20% من المتوقع حدوثه من تغيير".

وأعلن مؤسس حزب الغد أن الحزب لن يشارك فى الحكومة الإنتقالية أو حكومة تصريف الأعمال، ومن سيشارك من الحزب، يشارك بصفته الشخصية وسيتم تجميد عضويته فى الحزب، معللا ذلك قائلا " لن نشارك فى حكومة إنتقالية ونكتشف فى النهاية أنها حكومة توقيف أعمال، ونتحمل قرارات أعباء نحن لسنا أصحابها، ولكن عندما يكون هناك برنامج، كلنا متفقون عليه، سنعمل جميعا من أجل فدا مصر حتى لو أدى الأمر لأن نعمل فراشين فى هذه الحكومة".
وأشار نور إلى إنه ليس من مصلحة مصر أن يحتكر طرف بعينه العملية التشريعية فى مصر فى المرحلة القادمة. وعن موقفه الرافض لمنصب وزير الإعلام قال "رفضت مبدأ وجود وزير إعلام، واختيار أسامة هيكل تم اختياره بصفة شخصية وليس لأنه رئيس تحرير الوفد، وهيكل عمل فترة كبيرة كمحرر عسكري ويملك علاقات طيبة معه".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء