|

المرأة السعودية تتحدي أمر السلطات بحظر قيادة السيارة


قامت بعض النساء السعوديات بنشر صور لانفسهن خلف عجلة القيادة في السعودية تحديا لقرار حظر قيادة السيارات للمرأة واستجابة لنداء مواقع التواصل الاجتماعي .

حيث طالبت مجموعات مثل "نساء للقيادة" و"حقوق المرأة للقيادة في المملكة" بيوم تحدي واجتذبت اكثر من 15 الف مؤيد على جماعات مختلفة على موقع التواصل الاجتماعي - فيسبوك.

وكتبت مها القحطاني من الرياض على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الى جانب صورة من مخالفة مرورية تحمل اسمها انها قادت السيارة مع زوجها واوقفها شرطي واعطاها مخالفة تقول انها كانت تقود السيارة بدون رخصة قيادة.

وأضافت انها شعرت بالاحباط لانها لم تر اي امرأة اخرى تقود سيارة. واضافت انها فعلت هذا للحصول على حقوقها.

والى جانب حظر قيادة السيارات فان النساء في السعودية ينبغي ان يحصلن على موافقة كتابية من الاب او الزوج او الاخ او الابن لمغادرة البلاد والعمل او حتى الخضوع لعمليات طبية محددة.

واعتقلت امراتان هما شيماء اسامة ومنال الشريف مؤخرا لتحديهما حظر القيادة التي تقرها السلطات السعودية.

وكتبت ديما اخوان على صفحتها على تويتر يوم الجمعة انها قادت سيارة حول حيها مع ابيها لمدة 20 دقيقة.

وبثت امرأة أخرى في الرياض مقطعا مصورا على موقع يوتيوب وهي تقود بعد منتصف الليل بقليل وكانت منتقبة اثناء توجهها بالسيارة الى متجر محلي ولم تكتشفها الشرطة.

وتلك هي خطوة نسائية جريئة للمرأة السعودية في تحدي السلطة علما بأن قيادة المرأة للسيارة ليست حراما وانما هي مجرد عادات لبعض البلاد العربية والتي قد يتخذها العدو سلاحا ضد الإسلام كي يثبت ان الإسلام يظلم المرأة وهذا بالطبع ليس صحيحا ، فقد أعطى الله عز وجل المرأة حقوقها كاملة ليست منقوصة

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات