|

نقابة الصحفيين تطالب بإقالة البرعي لموافقته إشهار نقابة مستقلة


طالب حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين فى خطاب بعث به الثلاثاء إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بإقالة الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة على خلفية موافقته على إشهار نقابة مستقلة للصحفيين.

وأشار زكريا - فى خطابه - إلى قيام الدكتور أحمد البرعى بإشهار نقابة للصحفيين المستقلين لعدد من الأشخاص الذين لا ينتمون لمهنة الصحافة من قريب أو بعيد، لافتا النظر إلى أن النقابات يجب أن تنشأ بقانون يصدر من السلطة التشريعية.

وأكد زكريا أن إشهار نقابة للصحفيين مستقلة يعتبر اغتصابا واغتيالا لأعراق النقابات المهنية وسيفتح الباب على مصراعيه لانتحال صفة الصحفى واختراق الوطن والتدخل من غير ذى صفة فى شئون مهنة الصحافة.

ونوه زكريا بأن نقابة الصحفيين تم إنشاؤها بموجب القانون رقم 76 لسنة 1970 والذى ينص فى الباب الأول منه على إنشاء النقابة وشروط العضوية ومنها المادة 65 والتى تنص على أنه "لا يجوز لأى فرد أن يعمل فى الصحافة ما لم يكن اسمه مقيدا فى جدول النقابة" والمادة 115 التى تنص على تطبيق عقوبة الحبس على من يخالف ذلك.

وقال حاتم زكريا - فى ختام خطابه للدكتور عصام شرف - إننا نلجأ إليكم لاتخاذ قراركم لحماية الوطن والنقابات المهنية والعمالية من أفكار قد تكون هدامة وفى غير صالح الأمة وتجنبا لمخاطر قد تحيق بالوطن ومؤسساته.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات